عضو بـ"الكاف" يعلق على سرقة كأس الأمم الأفريقية في مصر

السبت 5 سبتمبر 2020 12:57 ص

علق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على سرقة كأس الأمم الأفريقية من مقر الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأبدى عضو الـ"كاف"، "شيهو ديكو" استغرابه مما حدث، قائلا: "أمر جديد لم نسمع به من قبل أن يتم سرقة كأس بهذا الشكل، ولم نعلم من الأساس بهذا الأمر".

وحول إمكانية حصول مصر على كأس آخر بديل، فقال عضو الكاف: "حصول اتحاد الكرة على نسخة أخرى أمر سيكون صعبا، ولكن في حال طلب اتحاد الكرة هذا الأمر سيتم دراسته وسنعلم قبل الدراسة تفاصيل الأمر كاملًا من أجل دراسته جيدًا"، بحسب ما نقلت صحيفة "الوطن" المصرية.

وفي وقت سابق، الجمعة، أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، بيانا رسميا حول اختفاء عدد من الكؤوس القديمة، التي فازت بها المنتخبات المصرية،وأبرزها كأس أمم أفريقيا، من مخازنه، التي كان من المفترض أن يتم الاستعانة بها في عملية تطوير مقره الرئيسي.

وأضاف البيان: "يجرى حاليا تحقيق للتأكد من مصير هذه الكؤوس القديمة وهل نجت من عملية حريق ونهب مقر الاتحاد في عام 2012 لدى الهجوم عليه من مجموعات الألتراس، أم راحت ضمن الخسائر التي نجمت عما تعرض إليه المبنى في هذه الواقعة".

جاء ذلك بعدما كشف الإعلامي الرياضي المصري "أحمد شوبير"، أن كأس أمم أفريقيا، الذي احتفظت به مصر بعد الفوز ببطولات أمم أفريقيا 2006 و2008 و2010 قد تمت سرقته من قلب دولاب اتحاد الكرة. 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كأس الأمم الأفريقية الاتحاد المصري لكرة القدم

النائب العام المصري يحقق في اختفاء كأس الأمم الأفريقية

اختفاء 29 كأسا فازت بها منتخبات مصر من داخل اتحاد الكرة

بعد غياب 9 سنوات.. السودان يتأهل لأمم أفريقيا لكرة القدم

كأس الأمم الأفريقية.. افتتاح مميز وانتصاران وأول حالة طرد