قتيل و7 إصابات في طعن قرب حي المثليين وسط برمنجهام.. والشرطة: ليس إرهابيا

الأحد 6 سبتمبر 2020 11:25 ص

لقي شخص مصرعه، فجر الأحد، وتعرض 7 آخرون للطعن في وسط برمنجهام، ثاني مدن إنجلترا، بينهم اثنان في حالة خطيرة، حسبما قالت مصادر أمنية بريطانية، مشيرة إلى "حادث كبير".

وأفادت الشرطة البريطانية، في بيان، بأنها تلقت بلاغا عند الساعة 00:30 بالتوقيت المحلي (23:30 بتوقيت غرينتش) بشأن تعرّض شخص للطعن في وسط المدينة، قبل أن تُبلّغ بحصول حوادث أخرى مشابهة بعد وقت قصير.

وذكر البيان أن  "جميع أجهزة الطوارئ تعمل بشكل مشترك في الموقع وتضمن حصول الجرحى على الرعاية الطبية"، وفقا لما نقلته وكالة "فرانس برس".

وأكد أن التحقيقات لا تزال جارية وأن عمليات البحث مستمرة للقبض على منفذ عمليات الطعن، لكنه أشار في الوقت ذاته إلى أن ما حدث ليس "عملا إرهابيا".

وأظهرت تسجيلات مصورة بثتها شبكات التلفزة البريطانية مناطق واسعة من وسط المدينة مغلقة بينما انتشر عناصر شرطة ارتدوا بزات مخصصة لغرض التحليل الجنائي.

فيما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن المنطقة التي طوقتها الشرطة تقع قرب حي المثليين في وسط برمنجهام، حيث كان يجلس كثيرون في الهواء الطلق يتناولون الطعام والشراب.

ونقلت الهيئة عن شاهدة عيان تدعى "كارا" أنها كانت تعمل في إحدى الحانات بالمنطقة، عندما وقع شجار بالأيدي بين عدد من الناس في الخارج، وسمعت دويًا عاليًا وكثيرًا من الضجة.

وأضافت: "وجدت عدة أشخاص يتشاجرون بالأيدي.. خرج أشخاص من داخل الحانة وبدؤوا في رؤية ما يحدث.. كان هناك إناث وذكور وكبار السن وشباب، خليط من الناس في مختلف الأعمار. أعمل في الحانة لأكثر من عامين، لطالما رأيت الكثير من المشاجرات لكنها لم تكن مثل هذه الليلة. كانت لغة الجسد والسلوك مختلفين تمامًا".

وأفادت شرطة منطقة ميدلاند الغربية أن العمل "لا يزال جاريا لتحديد ما حصل"، مضيفة: "قد نحتاج لبعض الوقت لنكون في وضع يسمح لنا بتأكيد أي شيء. لن يكون من المناسب التكهن بأسباب الحادث في هذه المرحلة المبكرة".

 

 

المصدر | الخليج الجديد + أ ف ب

  كلمات مفتاحية

برمنغهام الشرطة البريطانية

وزير الداخلية البريطاني: الاعتداءات على مساجد برمنغهام سلوك بغيض

وزير الداخلية الفرنسي: هجوم باريس "عمل إرهابي إسلامي"