الأحد 6 سبتمبر 2020 07:26 م

قالت شركة طيران "يسرائير" الإسرائيلية، الأحد، إنها حجزت مكانا على جدول الرحلات الجوية لتسيير رحلات من تل أبيب إلى الإمارات استعدادا لإمكانية بدء حركة السياحة.

وقالت متحدثة باسم الشركة إنها طلبت الإذن من سلطات الطيران المدني لتسيير الرحلات وحجزت مكانا على جدول الرحلات للإقلاع والهبوط في مطار بن جوريون في تل أبيب لحين صدور الموافقة.

وحجزت الشركة مكانا على جدول الرحلات لـ8 رحلات ذهاب وعودة بين تل أبيب ومطار دبي الدولي خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول، وذلك حسبما ظهر على جدول زمني للرحلات الجوية على الموقع الإلكتروني لسلطة الطيران الإسرائيلية.

وكانت شركة "العال" كبرى شركات الطيران الإسرائيلية، قد أعلنت عن تسيير رحلات شحن للإمارات، لكنها لم تتقدم بعد بطلب الإذن لتسيير رحلات تجارية حسبما قال متحدث.

ودخلت "العال" التاريخ الأسبوع الماضي بإرسال أول رحلة رسمية لناقلة تجارية إسرائيلية إلى الإمارات، حيث نقلت مسؤولين لإجراء محادثات بوساطة أمريكية لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق التطبيع.

وعبرت الطائرة الإسرائيلية الأجواء السعودية، وهو قرار خفض ساعات الطيران بين تل أبيب وأبوظبي إلى أقل من 3 ساعات ونصف، مقارنة بـ7 ساعات سابقا، وذلك بعدما أعلنت المملكة الأسبوع الماضي السماح لكل الطيران من وإلى الإمارات بعبور المجال الجوي السعودي.

وذكرت هيئة البث، الخميس، أن الوفد الإسرائيلي وقع عدة اتفاقيات مع الإمارات، إحداها في مجال الطيران، وبحسبها فإن شركتي طيران إماراتيتين ستبدآن تسيير رحلات متبادلة، دون ذكر اسمهما.

وفي 13 أغسطس/آب الماضي، توصلت الإمارات و(إسرائيل)، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، قوبل بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية، "خيانة" من أبوظبي وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات