داخلية الكويت تعلن حل مشكلة الاعتداء على مصري.. كيف؟

الاثنين 7 سبتمبر 2020 12:51 م

قالت وزارة الداخلية الكويتية، إن المصري المعتدى عليه من قبل مراهقين كويتيين، قرر التصالح بعد الاعتذار له.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، في بيان، الأحد، إنه بعد اتخاذ اللازم وفق الإجراءات القانونية المتبعة بمثل هذه الحوادث ومواجهة المقيم بالواقعة، أفاد بأنه لا يرغب بتقديم شكوى.

وأضاف البيان: "حضر ولي أمر الشباب لمحل الواقعة، وقاموا بالاعتذار عما بدر منهم، وتم التصالح بينهم".
 


وتداول ناشطون، السبت، مقطع فيديو، لاعتداء مراهقين كويتيين على شاب مصري مغترب، أثناء عمله في محل ألعاب إلكترونية بمنطقة الفحيحيل بالكويت.

ويظهر المقطع الذي شهد تداولًا واسعًا، الشاب المصري وهو يجري محادثة قصيرة مع آخرين، محاولًا إقناعهم بشيء ما، بينما يقف شابان أمامه، وثالثهم يقوم بتصوير الفيديو وتوثيق الواقعة.

ولم ينتهِ الشاب المصري من حديثه، حتى صفعه أحدهم على وجهه، قبل أن ينهالوا عليه بضرب مبرح أسقطه أرضًا، بينما استمر الشاب الثالث في توثيق الواقعة عن طريق تصويرها.

فيما وصفت مصر، الأحد، الفيديو، بـ"المجتزأ الذي لم يشمل كل تفاصيل الحادث"، لافتة إلى أنه جرى التصالح بين المتشاجرين.

وتتكرر بين حين وآخر، اعتداءات على عاملين من الجالية المصرية في الدولة الخليجية، كان آخرها نهاية يوليو/تموز الماضي، حين صفع كويتي مصريا داخل أحد المتاجر؛ ما تسبب في موجة غضب واسعة حينها.

ويرى ناشطون ومغردون من البلدين، أن الخطاب الشعبوي والهجمة الشرسة التي شنها بعض السياسيين في السنوات الأخيرة ضد المقيمين المصريين ساهما في زيادة العنصرية ضد الوافدين.

ومنذ تفشي فيروس "كورونا"، تواترت المطالبات بالحد من العمالة الوافدة في البلاد، والتي تعدّها شريحة من الكويتيين سببا في "نشر العدوى وإرهاق القطاع الصحي وإنهاك الاقتصاد الكويتي".

في المقابل، انتقد كويتيون تلك "النظرة الدونية" للوافدين، واتهم آخرون جهات غير معروفة بـ"إثارة الفتن"، وأشاروا إلى أن "المصريين ليسوا غرباء عن المجتمع الكويتي، ولا يمكن الاستغناء عن الكفاءات منهم".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الاعتداء على عامل مصري الاعتداء على مصري

وزيرة الهجرة المصرية بالكويت للقاء مصري تعرض لاعتداء وحشي