وزيرة الهجرة المصرية بالكويت للقاء مصري تعرض لاعتداء وحشي

الجمعة 8 ديسمبر 2017 09:12 ص

‎وصلت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، «نبيلة مكرم»، إلى الكويت، الجمعة، للاطمئنان على حالة الشاب المصري، الذي تعرض للاعتداء من قبل مواطن كويتي قبل أيام.

كما رافق الوزيرة رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان المصري، النائب «علاء عابد»؛ حيث التقيا خلال الزيارة السريعة بالمواطن المصري «وحيد محمود»، الذي تعرض لاعتداء وحشي من قبل أحد المواطنين الكويتيين.

كما التقيا وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية، «هند الصبيح»؛ لبحث جميع حقوقه القانونية.

وقالت الوزيرة «نبيلة مكرم» إن حادث الاعتداء على المواطن المصري فردي، ولا يعبر عن حال آلاف المصريين العاملين والمستقرين ببلدهم الثاني الكويت.

وأعربت عن ثقتها في التعامل من الجانب الكويتي مع القضية جنائيًا واجتماعيًا بمنتهى الشفافية، حسب ما نقلته صحيفة «الأهرام» المصرية.

كما أشارت إلى العلاقات الأخوية الإيجابية بين البلدين الشقيقين، لافتة إلى أن الجاني في الواقعة كويتي، ومن أنقذ المواطن المصري وأبلغ جهات التحقيق هو كويتي أيضًا؛ وهو ما يدل أن الحادث فردي.

‎ووفقا للبيان الصادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، فإن مواطنا كويتيا يمتلك شركة خاصة تقدم لمخفر الشويخ الصناعية، مساء الثلاثاء الماضي، للإبلاغ عن تعرض موظف بالشركة للضرب من قبل صاحب مركبة، وتمكن قطاع الأمن الجنائي متمثلا برجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط صاحب المركبة الذي تبين لاحقًا أنه كويتي.

‎وأضافت أنه بالتحقيق مع المواطن ادعى أن الذي اعتدى على موظف الشركة صديقه، وهو مواطن كويتي أيضًا؛ فتم حجز مالك المركبة وبدأ البحث عن الآخر إلى أن تم إلقاء القبض عليه، فيما أُدخل الوافد المصري إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات بعد تعرضه لإصابات بالغة، وخرج في وقت لاحق من العناية المركزة بعد تحسن حالته الصحية وما زال تحت العلاج بالمستشفى.

المصدر | الخليج الجديد + صحيفة الأهرام

  كلمات مفتاحية

مصر الكويت نبيلة مكرم علاء عابد

داخلية الكويت تعلن حل مشكلة الاعتداء على مصري.. كيف؟