اغضب يا مصري.. تفاعل واسع مع دعوة للثورة ضد السيسي

الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 05:50 ص

تفاعل واسع شهدته مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، مع دعوة المقاول والفنان "محمد علي"، للتظاهر ضد النظام المصري، في 20 سبتمبر/أيلول الجاري.

وتصدر وسم "اغضب يا مصري"، قائمة الوسوم الأكثر تداولا على "تويتر" في مصر، معددين الأسباب التي تدعو للتظاهر ضد الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، في أعقاب قرارات هدم المنازل والمساجد التي يجري تنفيذها في أنحاء البلاد على قدم وساق.

وقال المشاركون في الوسم، إن الشعب يستشيط غضبا من عمليات الإزالة التي ينفذها النظام لمنازل البسطاء التي بنوها بشق الأنفس بدعوى مخالفتها.

كما ندد الناشطون بتوقف الحياة السياسية، والاعتقالات المستمرة في صفوف أي صاحب رأي أو موقف، وزيادة المديونيات، وتدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد.
 


ومساء السبت الماضي، دعا "محمد علي"، المصريين لإنقاذ البلاد من حكم "السيسي"، وطالبهم بالنزول إلى الميادين العامة في 20 سبتمبر/أيلول الجاري، وأطلق عليها "ثورة شعب" عانى من القهر والظلم.

وأكد "علي" أن قوة المصريين تكمن في وحدتهم، داعيًا جميع أطياف الشعب بتوحيد الصفوف على قلب رجل واحد لإنقاذ البلاد.

وقوبلت دعوة "علي" باستجابة واسعة، تردد صداها إلكترونيًا، بكثير من التفاعلات ضد "السيسي"، وأخرى داعمة لخطوة الاحتجاجات والاستعداد للمشاركة، كما ظهرت ردود فعل متباينة من بعض الناشطين.

وسبق أن خرجت احتجاجات نادرة يومي 20 و27 سبتمبر/أيلول 2019، استجابة لدعوات سابقة أطلقها "محمد علي" بعد نشره سلسلة فيديوهات حظيت بتفاعل الملايين اتهم فيها "السيسي" وزوجته "انتصار" وابنهما "محمود" وقيادات في الجيش، بالفساد وسرقة المال العام لصالح الرفاهية وبناء القصور.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الثورة المصرية احتجاجات مصر إطاحة السيسي

مصر.. كورونا يدفع محمد علي للظهور مجددا وانتقاد السيسي