مصر.. كورونا يدفع محمد علي للظهور مجددا وانتقاد السيسي

الاثنين 25 مايو 2020 12:41 ص

ظهر المقاول والفنان المصري المعارض في فيديو جديد، الأحد، رغم إعلانه اعتزال العمل السياسي، قبل نحو 5 أشهر، ليوجه، هذه المرة، انتقادات للنظام المصري ورئيسه "عبدالفتاح السيسي" وبالتحديد في طرقية تعاطيه مع أزمة تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

واعتبر "علي"، خلال مقطع الفيديو نشره عبر صفحته بـ"فيسبوك" و "يوتيوب"، أن النظام المصري فشل في إدارة ملف فيروس "كورونا"، مؤكدا أن هناك عدم شفافية من الحكومة في عرض الأرقام الحقيقة للمصابين، ما فاقم الوضع وأدى لإصابة عدد كبير من المواطنين والطواقم الطبية.

وأبدى المعارض المصري تعجبه من سماح الحكومة المصرية بالعمل واستخدام المواصلات العامة والخاصة والتجمعات في الشركات والمؤسسات والهيئات الحكومية يوميا من السادسة صباحا حتى الثامنة مساء، والخامسة مساء في أيام عيد الفطر.

وكان "محمد علي" قد أعلن، في يناير/كانون الثاني الماضي اعتزال الحياة السياسية بعد فشل دعوات الخروج بمظاهرات ضد الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" في الذكرى التاسعة لثورة 2011.

وسبق لـ"علي" أن وضع خطة للحراك الثوري في الذكرى التاسعة لثورة يناير/كانون الثاني 2011، حيث طلب من المصريين إغلاق شوارع وطرق وجسور رئيسية بالقاهرة ومناطق أخرى، لا سيما بالقرب من المطارات، بالإضافة إلى التظاهر أمام مبنى التلفزيون الرسمي في وسط القاهرة، ومدينة الإنتاج الإعلامي، غربي العاصمة.

إلا أن دعواته لم تلق الاستجابة الكافية، في ظل إجراءات أمنية مشددة، نفذتها السلطات، ما دفعه لإعلان اعتزال العمل السياسي.

ولكن قبل تلك الواقعة، أثارت دعوات "محمد علي" للتظاهر في سبتمبر/أيلول الماضي استجابة ملحوظة حيث خرج آلاف المصريين، في حشود نادرة، للتظاهر ضد النظام.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الفنان والمقاول محمد علي تداعيات كورونا فيروس كورونا

نيويورك تايمز: المعارض المصري محمد علي يواجه قضية ترحيل بإسبانيا

محمد علي: اتهامات طلب ترحيلي انتقام من كشفي لفساد السيسي

محمد علي يعلن بدء إجراءات اللجوء السياسي في إسبانيا

قوبلت بتفاعل إلكتروني واسع.. دعوة لانتفاضة شعبية ضد السيسي في 20 سبتمبر

اغضب يا مصري.. تفاعل واسع مع دعوة للثورة ضد السيسي