برئاسة مدير بنك هابوعليم .. وفد مصرفي إسرائيلي يصل للإمارات

الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 07:46 م

وصلت الثلاثاء بعثة اقتصادية إسرائيلية برئاسة مدير بنك هابوعليم وبمشاركة رجال أعمال إلى الإمارات.

وهذه هي رحلة العمل الأولى في المجال المصرفي والأعمال يلتقون خلالها المسؤولين الإماراتيين عن الجهاز المصرفي وقطاع العمل إضافة إلى غرفة التجارة في أعقاب اتفاق التطبيع مع (إسرائيل).

ويأمل الوفد الإسرائيلي في جني مكاسب توقيع مذكرة تفاهم بين الإمارات و(إسرائيل)، قبل أسبوع؛ للتعاون في القطاعين المصرفي والمالي.

كما يعول على إمكانية قنص فرص استثمارية كبيرة، خاصة إذا تمكنت (إسرائيل) من شراء النفط الإماراتي، كذلك ستستفيد الإمارات إذ سيصبح بإمكانها البيع لزبون متعطش، بحسب الباحثة في مركز الطاقة العالمي التابع لمعهد "المجلس الأطلسي"، "إلين آر والد".

في المقابل، تسعى الإمارات لنيل حصة من كعكة السياحة الإسرائيلية، في ضوء تقديرات تفيد بأن ما يقرب من نصف الإسرائيليين (حوالي 9 ملايين) سافروا إلى الخارج عام 2017، بحسب مجلة "فوربس".

ويطمح المستثمرون الإسرائيليون في استثمار 10 مليارات دولار بالدولة الخليجية، أملا في تحقيق الثراء الكبير، وفق تقارير عبرية.

ويتوقع وزير المخابرات الإسرائيلي، "إيلي كوهين"، أن يبلغ حجم التجارة بين (إسرائيل) والإمارات، في غضون 3 إلى 5 سنوات، 4 مليارات دولار سنويا.

والشهر الماضي، أعلنت الإمارات عن تطبيع العلاقات الدبلوماسية مع (إسرائيل) في اتفاق بوساطة أمريكية، وإلغاء المقاطعة الاقتصادية لتل أبيب، والتعاون في مجالات الدفاع والطاقة والطب والسياحة والتكنولوجيا والاستثمار المالي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التطبيع الإماراتي الإسرائيلي اتفاق التطبيع الإماراتي

بنك إسرائيلي يبشر بعلاقات مع بنوك الإمارات قريبا

بنك هبوعليم الإسرائيلي يشكر الإمارات ويتطلع لمستقبل مشترك

أول اتفاق بين أكبر بنكين في الإمارات وإسرائيل