تسريبات أمن الدولة.. هل أمرت النيابة بضبط وإحضار نجل أمير الكويت؟

الأربعاء 9 سبتمبر 2020 09:32 ص

كشفت مصادر مسؤولة في النيابة العامة الكويتية حقيقة الأنباء المتداولة بشأن إصدار أمر ضبط وإحضار بحق الشيخ "ناصر صباح الأحمد"، نجل أمير البلاد، ووزير الدفاع في حكومة الشيخ "جابر المبارك"، التي قدمت استقالتها في نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

وقالت المصادر إن "ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إصدار أمر بضبط وإحضار الشيخ ناصر، غير صحيح"، وفقا لما نقلته صحيفة الجريدة الكويتية.

ويأتي النفي عقب تداول بعض الناشطين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن إصدار مذكرة ضبط بحق الشيخ "ناصر" بعد يوم من ترديد اسمه بقضية تسريب تسجيلات أمن الدولة، المتهم فيها ضباط وقيادات أمنية.

وكانت صحيفة "الراي" الكويتية، قد أشارت في وقت سابق إلى تفاصيل جديدة بشأن التحقيقات الجارية بقضية التسجيلات، تضمنت "اتهام شخصيات من الأسرة الحاكمة بالوقوف خلف تسريب هذه التسجيلات ونشرها وتوزيعها، لا سيما ما يتعلق منها بتحقيقات قضية الصندوق السيادي الماليزي".

وأشارت الصحيفة، نقلا عن مصادرها، إلى احتمال تورط شخص من أبناء الأسرة الحاكمة، وهو وزير سابق (لم تسمه) في عمليات تسريب التسجيلات ونشرها وتوزيعها.

ورغم عدم كشف الصحيفة عن اسم الوزير السابق، لكن بعض الناشطين قالوا إن "ناصر الصباح" هو المقصود، وهو ما لم يؤكده أي مصدر رسمي.

والثلاثاء، قرّرت النيابة العامة الكويتية حجز ضابطين برتبة عقيد، أحدهما من الأسرة الحاكمة لاستكمال التحقيق معهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ"تسريبات أمن الدولة" والتي أثارات جدلا في البلاد مؤخرا.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن إيقاف 8 ضباط في جهاز أمن الدولة عن العمل، بينهم مدير عام الجهاز، لحين انتهاء التحقيقات بقضية التسجيلات المسربة بالتجسس على حسابات مواطنين.

وأثارت صحيفة "القبس" (محلية) آنذاك عدة تساؤلات تتعلق بسبب احتفاظ صاحب التسريب بهذه التسجيلات منذ عام 2018، واختياره لتوقيت نشرها، وعزت ذلك إلى ما وصفته بمعركة "صراع أبناء الأسرة الحاكمة (آل الصباح) غير المحسوم على السلطة".

ودعت الصحيفة إلى التمسك بدولة الدستور والمؤسسات وترك القانون يأخذ مجراه في تسريبات "أمن الدولة"؛ وطالبت بحسم ملف صراع الأسرة الحاكمة بشكل نهائي وحازم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ناصر الصباح جابر المبارك

الكويت.. الإفراج عن ضابطين بقضية تسريبات أمن الدولة

النيابة العامة الكويتية تحيل قضية تسريبات أمن الدولة للجنايات

نجل أمير الكويت الراحل يعلق على أنباء تدهور صحته.. ماذا قال؟

داخل غرفة التبريد.. ضابط يشكو تعرضه للتعذيب في أمن الدولة الكويتي