إيدى كوهين: قطر الدولة العربية الوحيدة الرافضة لاتفاق التطبيع الإماراتي

الخميس 10 سبتمبر 2020 12:30 ص

اعتبر المحلل والأكاديمي الإسرائيلي "إيدى كوهين" أن قطر هي الدولة الوحيدة التي خرجت عن ما وصفه بالإجماع العربي، وترفض حتى الآن اتفاق التطبيع الكامل للعلاقات التي أعلنتها (إسرائيل) والإمارات في 11 من الشهر الماضي.

وقال "كوهين" إن "العالم العربي لم يعد منقسما مثلما كان في السنوات السابقة، ولكن دولة عربية واحدة تخرج على نحو استعراضي من الإجماع العربي المتجدد، وهي الوحيدة التي تعارض التطبيع والسلام بين إسرائيل والإمارات".

ونبه "كوهين"، في مقال نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، أنه يقصد بحديثه دولة قطر، موجها في الوقت ذاته اتهامات لقناة "الجزيرة" القطرية.

وذكر "كوهين" أن "الجزيرة"، "منذ البداية تبث تحريضات قاسية ضد إسرائيل وتشجع الكفاح الفلسطيني، وكل أسبوع تبث تحقيقات تعرض الجانب الفلسطيني كضحية لنظام شرير عديم الرحمة (الاحتلال)".

وبلغة تحريضية، تابع "كوهين": "حقيقة أن معظم العاملين في شبكة الجزيرة بما في ذلك قسم غير قليل من المذيعين، هم من أصل فلسطيني، تعطي ريح إسناد قوية للتحريض"، بحسب زعمه.

ودأب "كوهين" على إثارة الجدل بتغريداته ومقالاته وأطروحاته، التي كانت تهين الوعي الشعبي العربي ضد (إسرائيل)، مؤكدا - في اكثر من مناسبة - أن القادة العرب سيهرولون للتطبيع، وهو ما بدأ يحدث بالفعل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إيدي كوهين اتفاق التطبيع اتفاق التطبيع الإماراتي

بعد اتهامات المبحوح.. إيدي كوهين يعتذر لضاحي خلفان والإمارات

قطر تستبعد التطبيع أو الهرولة لإقامة علاقات مع إسرائيل

مسؤول أمريكي يرجح نجاح واشنطن في إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل

معهد إسرائيلي: محوري إيران-الصين وتركيا- قطر وراء التطبيع الإماراتي والبحريني