الخميس 10 سبتمبر 2020 05:53 م

قالت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، إن الاتحاد الأسيوي لكرة القدم قرر إلغاء بطولة كأس العالم للأندية، التي كانت من المقرر إقامتها بدولة قطر في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها إن "لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أبلغت الاتحادات التي تشارك أنديتها في بطولة دوري أبطال آسيا (النسخة الحالية) بأنه تم إلغاء كأس العالم للأندية".

ورجحت المصادر إمكانية إلغاء كأس العالم للأندية المقرر إقامتها صيف 2021 بالصين؛ بسبب أولمبياد طوكيو وبطولة كوبا أمريكا التي تم تأجيلها عن موعدها المحدد سابقاً بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وكان من المقرر مشاركة 8 أندية أوروبية في البطولة التي تستضيفها بكين و6 من أمريكا الجنوبية، بينما تشارك كل من أفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية بثلاثة أندية لكل منها وأخيرا يمثل أوقيانوسيا فريق واحد.

وفي يونيو/حزيران 2019 أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اختيار قطر لاستضافة كأس العالم للأندية نسختي 2019 و2020، (بمشاركة سبعة أندية فقط) باعتبار أن البطولتين أحدث اختبار لقطر قبل كأس العالم، خاصة وأنها ستقام في ديسمبر / كانون الأول وهو الموعد المقترح لإقامة مونديال 2022.

وأقيمت النسخة الأولى بالفعل نهاية العام الماضي في الدوحة وتوج بها نادي ليفربول الإنجليزي فيما حصد المصري "محمد صلاح" جائزة أفضل لاعب بالبطولة.

وعلى صعيد آخر، قرر المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في اجتماعه الذي عُقد الخميس إقامة نهائي بطولة دوري أبطال آسيا يوم 19 ديسمبر/ كانون الأول المقبل في منطقة غرب قارة آسيا من مباراة واحدة وليس بالشكل الذي كانت تقام فيه المواسم الماضية بنظام الذهاب والإياب.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات