السبت 12 سبتمبر 2020 02:25 ص

اندلعت، مساء الجمعة، مواجهات بين القوات اليمنية المشتركة، التابعة للحكومة الشرعية، وميليشيا الحوثي في محافظة الضالع، وسط اليمن.

وقال مصدر عسكري يمني إن الحوثيون، شنوا، مساء الجمعة، هجوما واسعا على مواقع للقوات المشتركة في ثلاثة قطاعات غربي مديرية قعطبة شمالي الضالع.

وأضاف أن الميليشيا حاولت التقدم والسيطرة على مواقع عسكرية متقدمة في قطاعات صبيرة - الجب، والفاخر وهجار- باب غلق، مستخدمين مختلف الأسلحة بينها ثقيلة.

ووفقا للمصدر، تمكنت القوات المشتركة من كسر هجوم الحوثيين عقب مواجهات عنيفة استمرت نحو ثلاث ساعات، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف المهاجمين، بحسب ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

ومنذ مارس/آذار 2015، ينفذ التحالف عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، المسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء (شمال) منذ سبتمبر/ أيلول 2014، فيما تنفق الإمارات أموالا طائلة لتدريب وتسليح قوات موازية مناهضة لقوات الحكومة الشرعية.

ودفعت الحرب المستمرة منذ أكثر من خمسة أعوام، ملايين اليمنيين إلى حافة المجاعة، حيث بات 80% من السكان يعتمدون على مساعدات إنسانية للبقاء أحياء، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات