موقع ساخر: «سكاي نيوز» توظف المصورة المجرية التي ركلت اللاجئين

الخميس 10 سبتمبر 2015 11:09 ص

قال موقع «Waterford Whispers News»، الأيرلندي الساخر، إن فضائية «سكاي نيوز»، تعاقدت مع المصورة المجرية التي عرقلت مؤخرا أحد اللاجئين الذي كان يحمل طفله قرب مخيم لجوء، كما اعتدت على لاجئين آخرين. (طالع الفيديو)

ونقل الموقع عن المصورة التي تدعى «بترا لاسزو»، قولها أمس الأربعاء، إنها تم التعاقد معها بناء على طلب من رئيس شبكة «سكاي نيوز»، مضيفة :«أنا سعيدة للغاية أن أكون جزءا من فريق القناة وآمل أن أعود معها إلى العمل الميداني قريبا».

ووفق الموقع، رحبت شبكة «سكاي نيوز»، بالتعاقد مع المصورة المجرية، التي ستلتحق بالفريق الذي يعمل من مقر القناة بلندن.

كما نقل الموقع عن «جيريمي داروش» الرئيس التنفيذي للقناة قوله: «نحن في حاجة إليها.. لقد أثبتت نفسها وتستحق الانضمام إلينا، ونحن نتطلع إلى المزيد من تصرفاتها الغريبة للمضي قدما».

وكانت قناة «إن وان تي في» التلفزيونية المجرية الخاصة، طردت أول أمس الثلاثاء، المصورة ذاتها، بعدما ظهرت وهي تركل وتوقع أرضا لاجئين، بمن فيهم أطفال، وذلك أثناء محاولتهم الفرار من طوق أمني في روزكي في جنوب هنغاريا. (طالع المزيد)

وفي أحد المشاهد ظهرت المراسلة وهي تعرقل بقدمها رجلاً يحمل طفلاً ويركض به محاولاً الفرار من أيدي شرطي فوقع الرجل والطفل أرضاً، في حين ظهرت في مشهد آخر وهي تركل طفلاً كان يركض محاولاً الفرار من الطوق الأمني.

ولاحقاً بثت «إن وان تي في» وهي قناة تلفزيونية تبث عبر الإنترنت ومقربة من حزب «جوبيك» اليميني المتطرف، مشاهد للواقعتين التقطتها كاميرا المصورة نفسها.

وفي بيان، قال رئيس تحرير القناة «سابولكس كيسبيرك» إن «إحدى الزميلات تصرفت بطريقة غير مقبولة في نقطة التجمع في روزكي»، موضحاً «تم إنهاء عقد عملها اعتباراً من ونعتبر القضية منتهية».

 

  كلمات مفتاحية

اللاجئون السوريون المجر المصورة المجرية

فيديو.. طرد مصورة مجرية من عملها بعد عرقلتها وركلها لاجئين

اللاجئون السوريون في أوروبا والعرب يتفرجون

«فيسك»: لماذا يلوذ اللاجئون السوريون بـ«الكفار» بدلا من دول الخليج؟

رئيس وزراء المجر: اللاجئون يهددون جذور أوروبا المسيحية

الأمم المتحدة: اللاجئون السوريون يتخطون 4 ملايين ويعيشون في ظروف «مروعة»

مستشار النمسا يشبه سياسات المجر في أزمة اللاجئين بسلوك «النازي»

ألمانيا تدين «الإخفاق الكامل» لـ«الاتحاد الأوروبي» في السيطرة على حدوده

برلمان المجر يسمح للجيش بإطلاق النار لحماية الحدود من اللاجئين