السبت 12 سبتمبر 2020 10:51 ص

رحب البرلمان البحريني، بمجلسيه الشورى والنواب، باتفاق التطبيع مع (إسرائيل)، مطالبا بضرورة التشاور معه قبل أي خطوات قادمة بهذا الخصوص.

وفي بيان مشترك، قال المجلسان إنهما: "يباركان إعلان اقامة العلاقات بين مملكة البحرين و(إسرائيل)، ويؤكدان على أن هذه الخطوة تصب في مصلحة أمن المنطقة و استقرارها وازدهارها".

وأضاف البيان أن الخطوة "تأتي في سياق النهج البحريني الأصيل والتاريخ العريق في تعزيز الانفتاح والتعايش مع الجميع، والتماسك المجتمعي فيها بين مختلف الأعراق و الديانات".

وأعرب المجلسان عن تأييدهما لقبول مملكة البحرين دعوة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" لحضور مراسم توقيع الاتفاقية بين الإمارات و(إسرائيل) بتاريخ 15 سبتمبر/أيلول الجاري في البيت الأبيض، وقيام وزير الخارجية البحريني بتوقيع اتفاق التطبيع.

لكن البيان دعا الحكومة البحرينية إلى "التشاور مع السلطة التشريعية عند اتخاذ أي خطوات قادمة في هذا السياق".

وأعلن "ترامب"، الجمعة، عن تطبيع العلاقات بين المنامة و(تل أبيب)، مشيدا بالخطوة "التاريخية" التي جاءت بعد أخرى مماثلة لدولة الإمارات في 13 أغسطس/آب الماضي.

وستصبح البحرين رابع دولة عربية توقع اتفاق سلام مع (إسرائيل) وتقيم علاقات رسمية بين البلدين، بعد مصر (عام 1979) والأردن (عام 1994) والإمارات (عام 2020).

المصدر | الخليج الجديد + وكالات