السبت 12 سبتمبر 2020 04:18 م

أظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي فتاة سعودية تعمل في صالون حلاقة بمحافظة الطائف، جنوب غربي المملكة، وذلك في مشهد هو الأول من نوعه لفتاة سعودية تمتهن تلك الوظيفة.

وقام رجل ومعه سيدة بتصوير هذا الفيديو أثناء عملها لحلاقة شعر طفل كان يجلس قبالها، وذلك بغرض دعمها معنويا، حيث ظل يشيد الرجل بما تفعله.

وقال ناشطون إن تلك الفتاة السعودية هي الأولى في المملكة التي تعمل في صالون حلاقة، مشيرين إلى أنها تعمل في الصالون الخاص بها.

وقال آخرون إن صالون الفتاة يستقبل زبائنها من الأطفال فقط.

وأكدت الفتاة في مقطع الفيديو أنها تحمل الجنسية السعودية ومقر محلها في الطائف، فيما اعتبر الرجل مصور الفيديو، الذي بدا أنه يرافق الطفل الزبون، أن تلك الفتاة رمز وفخر للسعودية.

من جانبها، اعتبرت الفتاة أن (من) يعمل مهما كان هذا العمل، فهو يعتمد على نفسه مهما كان المبلغ الذي يتربحه من وراء هذا العمل.

وأضافت أن العمل الذي يمتهنه، لو كان بمبلغ قليل، سيكسبه خبرة ولن يمد يده لأحد، أو يعتمد على أن ينتظر من أحد بأن يعطيه شيئا.

ويقول مراقبون إن تردي الأوضاع الاقتصادية في المملكة دفع السعوديين إلى امتهان وظائف لم يكونوا يقبلون بها، لكنه من المفاجئ أن تدخل السيدات والفتيات إلى سوق العمل في مهن لم يكن من المقبول مجتمعيا امتهانها من قبل، ما يعد مؤشرا على تراجع كبير في الأحوال الاقتصادية لهن.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات