نائب كويتي: 12 برلمانيا متورطون في قضايا فساد وصفقات مشبوهة

السبت 12 سبتمبر 2020 08:32 م

اتهم النائب الكويتي "رياض العدساني"، السبت، 12 نائباً في مجلس الأمة الكويتي بالتورط في شبهات مالية، منها تضخم حسابات وشبهة غسل أموال، وصفقات مشبوهة، تشمل أسهما وغيرها من الشبهات والتجاوزات المالية والإدارية والقانونية.

وقال "العدساني" إنه منذ بداية المجلس الحالي وحتى اليوم متورط 12 نائبا حاليا (في مجلس الأمة)، موضحا أن هذه الملفات تمت إحالتها إلى الجهات المعنية، منها في النيابة ومنها في وحدة التحريات المالية الكويتية والهيئة العامة لمكافحة الفساد وجهاز أمن الدولة التابع لوزارة الداخلية.

أكد أن المتهمين "متورطون بشكل مباشر في قضايا مالية خلال فترة المجلس الحالي".

وأضاف: "هناك غيرهم وردت أسماؤهم بالتقرير والبحث والتحقيقات، أي أنها علاقة غير مباشرة، لذا يتطلب من الجهات المختصة إحالة جميع الملفات وكل ما تتضمنها إلى النيابة".

وأشار إلى أنه سبق أن تعهد بمتابعة هذه القضايا، وأنها لن تمر مرور الكرام، وبالفعل هناك إجراءات تم اتخاذها رسمياً، فهناك ملفات تمت إحالتها إلى النيابة رسميا.

لكنه استدرك بأن هناك "ملفات أخرى تم اتخاذ إجراءات أولية، وذلك عند إحالتها إلى جهات التحقيق والبحث والتحري وجمع المعلومات والبيانات".

وتشهد الكويت منذ عدة أشهر، حالة من الاستنفار عقب الكشف عن عدة قضايا فساد وغسل أموال دفعة واحدة في مدة قصيرة، منها قضايا عابرة للحدود، ومن ضمن المتهمين ببعضها مشاهير وشخصيات بارزة وأفراد من الأسرة الحاكمة.

وفي 5 يوليو/تموز الماضي، أمر أمير دولة الكويت، الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح"، بالحزم في مكافحة الفساد بأشكاله كافة، وتطبيق القانون بالعدل والمساواة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نائب كويتي

نزاهة الكويتية: 20 قضية فساد جديدة أمام النيابة

الكويت: 995 تقرير غسل أموال إلى التحقيق.. منها 319 أحيلت للنيابة

الكويت.. حجز قضية النائب البنغالي للحكم وإخلاء سبيل الجراح