مذكرة تفاهم بين جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي ومعهد وايزمان الإسرائيلي

الأحد 13 سبتمبر 2020 12:35 م

أعلنت الإمارات، الأحد، أن جامعة "محمد بن زايد" للذكاء الاصطناعي ومعهد "وايزمان" للعلوم بدولة الاحتلال الإسرائيلي وقعا مذكرة تفاهم، في أول اتفاقية من نوعها بين مؤسستين للدراسات العليا من الدولتين.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، في بيان، أن المذكرة تهدف إلى "تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي كوسيلة لتحقيق التقدم والنمو"، مشيرة إلى أنها "تغطي مجموعة من فرص التعاون بين المؤسستين مثل برامج تبادل الطلاب وزمالات ما بعد الدكتوراه، وعقد المؤتمرات والندوات العلمية، ومختلف أشكال التبادل بين الباحثين، بالإضافة إلى تشارك موارد الحوسبة، وتأسيس معهد افتراضي مشترك للذكاء الاصطناعي".

و13 أغسطس/آب الماضي، أعلنت الإمارات و(إسرائيل) والولايات المتحدة، في بيان مشترك، التوصل إلى اتفاق إماراتي إسرائيلي حول تطبيع العلاقات بين الطرفين.

وبموجب الاتفاق، أعلنت الإمارات إلغاء المقاطعة الاقتصادية لتل أبيب، والتعاون في مجالات الدفاع والطاقة والطب والسياحة والتكنولوجيا والاستثمار المالي.

وبعد توقيع هذا الاتفاق، الأمر الذي من المقرر أن يتم في 15 سبتمبر/أيلول في واشنطن، تصبح الإمارات ثالث دولة عربية تتوصل إلى سلام مع (إسرائيل) وتقيم علاقات رسمية معها، بعد مصر (عام 1979) والأردن (عام 1994).

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

محمد بن زايد

بنك هبوعليم الإسرائيلي يشكر الإمارات ويتطلع لمستقبل مشترك

بن سلمان: نسعى لجعل السعودية ملتقى رئيسيا للعالم

دول الخليج تراهن على مستقبل الذكاء الاصطناعي.. ماذا تفعل؟