مئات البحرينيين يتظاهرون بالمنامة رفضا لاتفاق التطبيع

الأحد 13 سبتمبر 2020 12:43 م

خرج مئات البحرينيين، في العاصمة المنامة، مساء السبت؛ في تظاهرة حاشدة تنديدا باتفاق تطبيع العلاقات الذي عقدته بلادهم مع (إسرائيل)، برعاية أمريكية.

ووفقا لمقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، ردد المشاركون هتافات منددة بالتطبيع، واصفين الاتفاق بـ"الجريمة والخيانة بحق فلسطين والمسجد الأقصى المبارك".

ورفع المتظاهرون لافتات تؤكد أن "قرار التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي لا يمثل الشعب البحريني"، "والتطبيع للخونة وليس للأحرار".


وفي وقت سابق، أعلنت جمعية الوفاق البحرينية المعارضة، رفضها اتفاق التطبيع بين البحرين و(إسرائيل)، معتبرة إياه "وقع بين طرفين لا شرعية لهما".

كما أعرب العديد من المغردين البحرنيين عن رفضهم اتفاق التطبيع، معتبرين أن اتفاق التطبيع لا يمثلهم، ويعد "نقطة سوداء" في تاريخ البلاد، مذكرين بالمواقف الإيجابية البحرينية على مدار العقود الماضية تجاه القضية الفلسطينية.

والجمعة، أعلنت البحرين، التوصل إلى اتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع (إسرائيل)، برعاية أمريكية، لتلحق بذلك بالإمارات التي سبق واتخذت خطوة مماثلة في 13 أغسطس/آب الماضي.

ومن المتوقع إجراء مراسم توقيع الاتفاقين، الثلاثاء المقبل، في البيت الأبيض بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" ووزيري الخارجية الإماراتي "عبدالله بن زايد"، والبحريني "عبداللطيف الزياني".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التطبيع الإسرائيلي التطبيع الخليجي الإسرائيلي التطبيع العربي الإسرائيلي التطبيع البحريني الإسرائيلي

الوفاق البحرينية: اتفاق التطبيع خيانة للإسلام والعروبة

سخرية من العربية بعد وضعها صورة مدرب سعودي بدلا من وزير خارجية البحرين

بعد اتفاق التطبيع.. نتنياهو يتوقع تسيير رحلات جوية مباشرة إلى البحرين

نيويورك تايمز: تطبيع البحرين ينذر بتحرك سعودي مماثل

علماء المسلمين: تطبيع البحرين مع إسرائيل خيانة عظمى