الاثنين 14 سبتمبر 2020 01:55 ص

كشف عضو المجلس الأعلى للدولة في ليبيا "سعد شرادة" أن مصر تستعد لاستئناف الرحلات الجوية إلى غربي ليبيا، خلال أيام.

واعتبر "بن شرادة" أن هذا التطور يعكس "حسن نية" من القاهرة تجاه الغرب الليبي وحكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا.

وقال إن اتفاقا حصل بهذا الشأن خلال اجتماع وفد من المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب المنعقد في طرابلس مع اللجنة المكلفة بمتابعة الملف الليبي من السلطات المصرية في القاهرة، قبل أيام قليلة.

وأضاف "شرادة، الذي كان أحد أعضاء الوفد الليبي في القاهرة، أن الوفد اتفق مع المسؤولين المصريين على تسهيل الحصول على التأشيرات، وبحثا أيضا دخول العمالة المصرية لليبيا، على أن تجتمع اللجان المعنية بهذا الملف من البلدين، بحسب ما نقلت عنه وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وشدد "بن شرادة" على أن الخطوات المصرية تمثل أهمية كبيرة للداخل الليبي وبخاصة الغرب الذي سينظر لهذه الخطوة بإيجابية كبير على عكس الفترة الماضية.

واختتم وفد مجلس النواب المنعقد في طرابلس والمجلس الأعلى للدولة، الأحد، زيارته التي قام بها إلى مصر.

وبحسب بيان أصدره الوفد في ختام زيارته، فإنه وبدعوة من اللجنة المكلفة بمتابعة الملف الليبي بالحكومة المصرية، قام أعضاء من مجلسي النواب والدولة وشخصيات قيادية ليبية بزيارة لمصر، حيث التقى هذا الوفد مع رئيس وأعضاء اللجنة، وذلك في عدة لقاءات.

وناقش الوفد خلال هذه اللقاءات عدة قضايا هامة تمحورت حول آليات حل الأزمة في ليبيا، وضرورة التعاون مع الإدارة المصرية، لمساندة أشقاءهم في ليبيا للوصول إلى حلول عملية لإنهاء الأزمة في ليبيا، وذلك من خلال التواصل الفاعل مع كافة الأطراف الليبية دون استثناء، بحسب البيان.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات