إسرائيل تشيد بكاريكاتير نشرته الاتحاد الإمارتية يحتفي بالتطبيع

الاثنين 14 سبتمبر 2020 11:15 ص

أشادت وزارة الخارجية الإسرائيلية برسم كاريكاتيري نشرته صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، يحتفي بتطبيع أبوظبي والمنامة مع تل أبيب، برعاية أمريكية.

والرسم عبارة عن حمامة تحمل غصن زيتون أوراقه مرسوم عليها أعلام أمريكا و(إسرائيل) والإمارات والبحرين، في إشارة إلى اتفاقي التطبيع برعاية واشنطن.

وأعاد حساب"إسرائيل بالعربية" التابع للخارجية الإسرائيلية على "تويتر"، نشر الرسم الكاريكاتيري، وغرد قائلا: "ما أجمل هذا الرسم الكاريكاتيري لصحيفة الاتحاد الإماراتية"، كما كتب الآية القرآنية التي تقول "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ادْخُلُوا فِي السِّلْمِ كَافَّةً".

والجمعة الماضي، أعلنت البحرين، التوصل إلى اتفاق لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع (إسرائيل)، برعاية أمريكية، لتلحق بالإمارات التي سبق أن اتخذت خطوة مماثلة في 13 أغسطس/آب الماضي.

وأعلنت قوى سياسية ومنظمات عربية، رفضها بشكل واسع لهذا الاتفاق، وسط اتهامات بأنه "طعنة في ظهر قضية الأمة بعد ضربة مماثلة من الإمارات".

ومن المتوقع إجراء مراسم توقيع الاتفاقين، الثلاثاء، في البيت الأبيض بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، ووزيري الخارجية؛ الإماراتي "عبدالله بن زايد"، والبحريني "عبداللطيف الزياني".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التطبيع الإماراتي الإسرائيلي اتفاق التطبيع الإماراتي تطبيع العلاقات البحرينية الإسرائيلية التطبيع البحريني الإسرائيلي

علماء المسلمين: تطبيع البحرين مع إسرائيل خيانة عظمى