مسؤولة إماراتية لهآرتس: نبحث عن سلام دافئ مع إسرائيل

الاثنين 14 سبتمبر 2020 05:56 م

قالت مديرة إدارة الاتصال الاستراتيجي في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، "هند مانع العتيبة"، إن بلادها تبحث عن سلام دافئ مع (إسرائيل)، مشيرة إلى أن اتفاق التطبيع بين أبوظبي وتل أبيب، بمثابة فرصة مهمة.

وذكرت المسؤولة الإماراتية في مقال رأي، نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية، أن "السلام الحقيقي بين الأطراف يمكن أن يتحقق، في حال كانت شعوب هذه الدول تتطلع لتغيير حقيقي".

 

وتابعت: "من أجل ذلك مطلوب آباء يريدون أن يحصل أحفادهم على مستقبل مليء بالأمل أكثر من الذي شهده الأجداد، وموقف الإمارات قاطع؛ فنحن نطمح لسلام دافئ مع (إسرائيل)، وإلى علاقات متبادلة عميقة، واتصالات متواصلة وفرص تفيد الطرفين".

وذكرت أن الإمارات "متحمسة لتحقيق ثمار السلام، طلاب من (إسرائيل) لديهم حب استطلاع لزيادة المعرفة عن الإمارات وعن منطقة الخليج، يمكنهم الدراسة في جامعاتنا، وطلاب من الإمارات يمكنهم الدراسة في صفوف إسرائيلية والتعلم مع نظرائهم".

وشددت على وجوب "تحطيم المواقف المسبقة التي كانت موجودة طوال سنوات وجاءت من معلومات خاطئة في كل المجتمعات وفي كل المجموعات العمرية".

 وتابعت: "الإمارات ستستقبل بأذرع مفتوحة أشخاصا من جميع الديانات، ونحن أعلنا عن إقامة بيت عائلة إبراهيم في أبوظبي، وهو مسجد وكنيسة وكنيس إلى جانب بعضها البعض، كما أن المطاعم في الفنادق ستقدم قريبا وجبات حلال للضيوف (اليهود)".

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

هند مانع العتيبة اتفاق التطبيع اتفاق التطبيع الإماراتي