الكويت ترجئ خامس مراحل رفع تدابير كورونا حتى إشعار آخر

الاثنين 14 سبتمبر 2020 07:28 م

قرر مجلس الوزراء الكويتي تأجيل الانتقال إلى المرحلة الخامسة من رفع التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19"، حتى إشعار آخر، دون تحديد مدى زمني محدد.

وتشمل تلك المرحلة الخامسة التي كان من المقرر الانتقال إليها، عودة عمل المسارح ودور السينما والسماح بإقامة كل المناسبات الاجتماعية.

لكن الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية "طارق المزرم"، أعلن تأجيل الانتقال إلى تلك المرحلة، مشيرا إلى أن المعايير التي يتم اتباعها في الانتقال من مرحلة إلى أخرى هي مقياس انتقال العدوى والعدد التكاثري.

كما تعتمد الكويت على ثبات أرقام الإصابات فترة كافية ونسبة إشغال الأسرة في العناية المركزة ونسبة إشغال الأسرة في المستشفيات، وانخفاض نسبة المصابين من المسحات اليومية.

وتعتبر المرحلة الخامسة آخر مراحل تخفيف إجراءات الحظر حسب خطّة الحكومة الكويتية؛ حيث أطلقت الحكومة خطة لعودة الحياة إلى طبيعتها من 5 مراحل، وتقرر الانتقال من مرحلة إلى المرحلة الأخرى بالاعتماد على الوضع الوبائي السائد.

وسجلت وزارة الصحة الكويتية، الإثنين، 708 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" ليصل إجمالي الحالات المؤكدة 95.472 حالة، مقابل تعافي 506 حالات، ليصل إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء 85.501 حالة.

كما أعلنت الوزارة وفاة 3 حالات ليصل إجمالي حالات الوفاة 563 حالة منذ بدء تفشي الوباء في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وفيات كورونا كورونا الكويت فيروس كورونا

مع تصاعد الإصابات.. الكويت تتوقع موجة ثانية من كورونا

الصحة الكويتية تدرس تخفيض حجر المسافرين