الجمعة 18 سبتمبر 2020 08:17 ص

تدرس وزارة الصحة الكويتية تخفيض مدة الحجر الإلزامي المطبّق على المسافرين القادمين إلى البلاد لتكون ما بين 3 و7 أيام، بدلاً من 14 يوماً، بحسب مصادر مطلعة.

وأضافت المصادر أن هذا المقترح يخضع للدراسة حالياً، على أن تتوافر شهادة فحص PCR بصورة إلزامية لأي مسافر قادم إلى البلاد في كل الأحوال، لمنع دخول إصابات بفيروس كورونا من الخارج، ومحاصرة الوباء بقدر الإمكان.

وحسب المصادر، فإن دراسة وزارة الصحة تتوازى مع مراقبتها تطورات الوضع الوبائي للفيروس إقليمياً، لضمان تحديث قائمة حظر الطيران التجاري من بعض الدول، سواء بتقليل قائمة الـ34 دولة، أو إضافة دول إليها، بالتعاون والتنسيق مع الطيران المدني.

في السياق، كشفت مصادر حكومية لصحيفة "القبس: المحلية الخاصة، أن إدارة مطار الكويت الدولي طالبت السلطات الصحية بضرورة تخفيض مدة الحجر ووضع آلية للتعامل مع المسافرين القادمين من الخارج.

وبيّنت المصادر أن المطار شبه مشلول حالياً ويعاني من التأخير في وضع آلية لعودة الحياة منذ المرحلة الرابعة وبات تشغيله، ولو بشكل تدريجي، مطلباً ملحّاً، أسوة بما فعلته دول أخرى.

والإثنين، قرر مجلس الوزراء الكويتي تأجيل الانتقال إلى المرحلة الخامسة من رفع التدابير الاحترازية لمواجهة كورونا، حتى إشعار آخر، دون تحديد مدى زمني محدد، وبذلك مع وصول حالات الإصابة إلى أكثر من 96 ألفا والوفيات أكثر من 560 حالة.

وتشمل تلك المرحلة الخامسة التي كان من المقرر الانتقال إليها، عودة عمل المسارح ودور السينما والسماح بإقامة كل المناسبات الاجتماعية.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات