«عسيري»: لا توجد أي قوات مصرية على أرض اليمن

الخميس 10 سبتمبر 2015 10:09 ص

نفى العميد «أحمد عسيري»، المتحدث باسم قوات التحالف العربي وجود أي قوات مصرية على الأراضي اليمنية.

وقال «عسيري» في تصريحات لقناة «الإخبارية» السعودية مساء الخميس «لا توجد قوات مصرية أو سودانية على الأرض في اليمن.. هذه معلومة غير دقيقة».

وكانت وكالة «رويترز» قد نقلت عن مصادر أمنية مصرية، يوم الأربعاء، إن ما يصل إلى 800 جندي مصري وصلوا إلى اليمن في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء الماضي، لينضموا إلى صفوف قوات التحالف العربي بهدف مواجهة جماعة الحوثي المدعومة من إيران في الحرب المستمرة منذ خمسة شهور.

فيما قال مصدران أمنيان مصريان، إن أربع وحدات يتراوح عدد كل منها بين 150 و200 جندي بالإضافة إلى دبابات وناقلات جنود وصلت إلى اليمن في ساعة متأخرة أول أمس، بحسب وكالة «رويترز».

ويوم الأحد الماضي أرسلت قطر نحو ألف من جنودها إلى اليمن في أول إعلان عن مشاركة قطرية في التحالف العربي الذي تقوده السعودية. (طالع المزيد)

ودخلت القوة القطرية عبر منفذ الوديعة في طريقها إلى مأرب (شرق صنعاء)، معزّزة بعتاد ثقيل ومتوسط وصواريخ دفاعية ومنظومة اتصالات متطورة.

كما أعلن عن وصول الجنرال اليمني المخضرم «علي محسن الأحمر»، إلى محافظة مأرب (شرق) على رأس قوة عسكرية ضخمة، للمشاركة في العمليات العسكرية التي يحضر لها التحالف العربي لتحرير بعض المدن التي يسيطر عليها الحوثيون ومن يتحالف معهم. (طالع المزيد)

وقال مستشار وزير الداخلية السعودي، «عبد الله العريفج،» على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، يوم الثلاثاء: «الجنرال الأحمر، المطلوب الأول، للحوثي، يصل مأرب على رأس قوة عسكرية كبيرة»، دون مزيد من التفاصيل.

  كلمات مفتاحية

أحمد عسيري مصر اليمن التحالف العربي

وصول الجنرال المخضرم «محسن الأحمر» إلى مأرب على رأس قوة عسكرية ضخمة

مصادر: قوة برية مصرية قوامها 800 جندي ودبابات وناقلات جند تصل إلى اليمن

قطر ترسل ألف جندي بعتاد ثقيل إلى مأرب اليمنية

تعزيزات عسكرية كبيرة تابعة لـ«النخبة» السعودية تصل إلى مأرب اليمنية

مؤشرات جديدة لخلافات مصرية سعودية

مصر: ليس لدينا أي قوات برية في اليمن

ردا على «عسيري».. «مصطفى بكري» يؤكد ثبات موقف «السيسي» بعدم إرسال قوات لليمن