السعودية.. حفلات غنائية بصالات مغلقة في اليوم الوطني رغم كورونا

الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 03:02 م

أعلنت الهيئة العامة للترفيه في السعودية، إقامة احتفالات خاصة بمناسبة اليوم الوطني الـ90، الذي يصادف 23 من سبتمبر/أيلول، حيث تستمر الاحتفالات لخمسة أيام في البلد الذي تنخفض فيه معدلات الإصابة بالفيروس تدريجيا في الفترة الأخيرة، وسط تحذيرات من مغردين خشية موجة ثانية من "كورونا" جراء الاختلاط بهذه الحفلات.

وفي تصريحات صحفية، كشف رئيس الهيئة، "تركي آل الشيخ" عن حفلات غنائية تضم نخبة من النجوم العرب، تستمر على مدى 5 أيام في 3 مدن سعودية هي الدمام، الرياض وجدة.

وستكون هذه الحفلات مفتوحة أمام الجماهير، فيما ذكرت الهيئة أن هذه "الحفلات وجميع الفعاليات الترفيهية تقام وفق البروتوكولات الصحية الصادرة من الهيئة العامة للترفيه التي تتماشى مع العودة بحذر".

لكن لم تحدد آلية الإجراءات الصحية الواجب اتباعها من قبل الجماهير التي تنوي حضور هذه الاحتفالات، وهي عادة ما تكون في صالات رياضية كبيرة ومغلقة.

وتدور المخاوف حول إقامة هذه التجمعات في الوقت الذي تشهد فيه عدد من دول المنطقة والعالم موجة ثانية من "كورونا".

وأبدى مغردون سعوديون مخاوفهم من تفش جديد للفيروس من خلال إقامة الحفلات الغنائية، رغم أن الدراسة لا تزال تقام عن بعد، إضافة إلى قيود السفر الدولي المستمرة حتى نهاية العام.

وارتفعت الإصابات بشكل قياسي في البحرين والإمارات خلال الأسبوع الماضي، فيما أرجعت البحرين ارتفاع الإصابات لتجمعات دينية تتعلق بإحياء مراسم عاشوراء الخاصة بالطائفة الشيعية.

وانخفضت وتيرة الإصابات في السعودية بشكل ملحوظ، إذ وصل معدل الإصابات اليومية إلى أقل من 700 حالة، بعد أن كانت تسجل 5000 حالة في يونيو/حزيران، وفق الأرقام الرسمية التي تقدمها وزارة الصحة.

وأنهت السعودية حالة الإغلاق الحازمة، بعد تراجع الإصابات اليومية مؤخرا، لكنها لا تزال تفرض قيودا على السفر الدولي منها وإليها، إذ سمحت لحالات محددة بالسفر وفق اشتراطات وضوابط معينة، بينما منحت مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الضوء الأخضر للدخول والخروج شرط وجود فحص "كورونا" سلبي مسبق.

وكانت السعودية، أعلنت أن قيود السفر سوف ترفع كليا مطلع العام المقبل.

وفيما يلي نماذج من التغريدات التي حذرت من موجة ثانية للفيروس:-

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا السعودية كورونا

وسط تراجع لليوم الثاني.. إصابات كورونا في السعودية تتجاوز 325 ألفا

السعودية تسجل أدنى إصابات بكورونا منذ 5 أشهر

الحبس والغرامة.. السعودية تذكر بعقوبة إهانة العَلَم عشية اليوم الوطني

إسرائيل تهنئ السعودية باليوم الوطني

السعودية تحيي يومها الوطني الـ91 بفعاليات متنوعة

السعودية.. طفرة في عالم الموسيقى