بلدية تل أبيب تحتفي بالتطبيع مع الإمارات والبحرين.. ماذا فعلت؟

الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 11:17 م

أضاءت بلدية تل أبيب مبناها بكلمة "السلام"، الثلاثاء، باللغات العبرية والعربية والإنجليزية، احتفاءً بتوقيع اتفاقيتي التطبيع مع الإمارات والبحرين.

وأضاء المبنى بالتزامن مع بدء مراسم التوقيع على الاتفاقيتين في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض.

ونشر رئيس البلدية "رون هولداي" عبر "تويتر" صورة لإضاءة المبنى معلقا: "الليلة نحتفل بالسلام في الشرق الأوسط! أنا متأكد من أن الاتفاقيتين مع الإمارات والبحرين ستكون لهما أثر إيجابي على منطقتنا لأجيال قادمة".

وحضر مراسم توقيع اتفاقيتي التطبيع وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" ومستشار الرئيس الأمريكي "جاريد كوشنر" وأكثر من 1000 شخصية أمريكية ودولية وعربية وجه لهم البيت الأبيض دعوات باسم الرئيس "دونالد ترامب".

كان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" رحب بوفود الإمارات والبحرين و(إسرائيل) في البيت الأبيض، معلقا على اتفاقيتي التطبيع، في لقائه وزير خارجية البحرين "عبدالله بن زايد" قبل مراسم التوقيع، بقوله: "لم يظن أحد أنه ممكن"، زاعما أن "5 أو 6 دول أخرى (لم يسمها) ستنضم إلى صفقات تطبيع مماثلة مع (إسرائيل)".

وأشار "ترامب" إلى أنه "قطع التمويل عن الفلسطينيين"، زاعما أنهم "سينضمون في نهاية المطاف إلى اتفاق  مع (إسرائيل)".

وبهاتين الاتفاقيتين تصبح الإمارات والبحرين ثالث ورابع دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية كاملة مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، بعد مصر في 1979 والأردن في 1994.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

بلدية تل أبيب

بمناسبة اتفاقي التطبيع.. بث مشترك بين قناة إسرائيلية وتليفزيوني دبي والبحرين