الأربعاء 16 سبتمبر 2020 05:46 ص

بث تليفزيون دبي، والقناة 12 الإسرائيلية، وتليفزيون البحرين بثا مشتركا، أمس الثلاثاء، بمناسبة توقيع اتفاقي التطبيع بين (إسرائيل) وكل من الإمارات والبحرين برعاية أمريكية.

وقال مذيع تليفزيون دبي في البث: "أهلا وسهلا، شالوم، تحية محملة بالسلام من مركز الأخبار في تليفزيون دبي إلى الزملاء في القناة 12 الإسرائيلية وتحية سلام إلى زميلي في تليفزيون البحرين".

ورد مذيع تليفزيون البحرين بالقول: "شالوم، تحية لكم منا من مركز الأخبار في تليفزيون البحرين، صفحة جديدة بين مملكة البحرين ودولة (إسرائيل)، نرحب بكم في هذا اللقاء بيننا كإعلاميين من البحرين و(إسرائيل)".

أما مذيعة القناة الإسرائيلية 12 فحيتهما باللغة العبرية وأعلنت أن هذا بث مشترك، وختمت بالقول: "السلام عليكم، مساء الخير لمحمد الكعبي من تليفزيون دبي وبسام البدوي من تليفزيون البحرين".

 

وشهدت الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض توقيع اتفاقي التطبيع، حيث مثل الإمارات وزير خارجيتها "عبدالله بن زايد" ومثل البحرين وزير خارجيتها "عبداللطيف بن راشد الزياني"، ومثل (إسرائيل) رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو".

وحضر مراسم التوقيع وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" ومستشار الرئيس الأمريكي "جاريد كوشنر" وأكثر من 1000 شخصية أمريكية ودولية وعربية وجه لهم البيت الأبيض دعوات باسم "ترامب".

وبهاتين الاتفاقيتين تصبح الإمارات والبحرين ثالث ورابع دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية كاملة مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، بعد مصر في 1979 والأردن في 1994.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات