الخميس 17 سبتمبر 2020 06:24 ص

يعتزم بارون الكازينوهات الملياردير اليهودي "شيلدون إديلسون" تقديم تبرع سخي للحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بعد تنفيذ الأخير تعهداته التي تخدم مصلحة (إسرائيل).

وشملت قائمة تعهدات "ترامب"، نقل السفارة الأمريكية من (تل أبيب) إلى القدس المحتلة، والاعتراف بسيطرة (إسرائيل) على مرتفعات الجولان، وتقنين المستوطنات، وقطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية ورعاية اتفاقيات التطبيع.

ووفق محطة "سي إن بي سي" الأمريكية فإن "إديلسون" يتطلع لتعزيز حملة "ترامب" بمبلغ مالي يصل إلى حوالي 50 مليون دولار قبل أقل من 50 يوما، من الانتخابات الرئاسية المقررة في 3 نوفمبر/تشرين الثاني.

وتأتي هذه الأنباء بعد يوم واحد فقط من رعاية "ترامب" لاتفاقي التطبيع في البيت الأبيض بين الإمارات والبحرين وكيان الاحتلال.

وأكدت المحطة أن أموال "إديلسون" ستذهب إلى حملة "ترامب" بشكل مباشر إضافة إلى اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري ومجموعات أخرى تساعد الرئيس الأمريكي والجمهوريين في الكونجرس.

وأفادت تقارير سابقة بأن "ترامب" طالب "إديلسون"، خلال اتصال هاتفي قبل يوم واحد من إعلان الإمارات نيتها إقامة علاقات مع كيان الاحتلال في 11 أغسطس/آب الماضي، بتقديم تبرعات لحملته الانتخابية.

وحسب تقارير أمريكية، ساهم "إديلسون" وزوجته بأكثر من 82 مليون دولار إلى الجمهوريين قبل 4 سنوات، وقدم أكثر من 27 مليون دولار خلال الدورة الانتخابية.

ويتصدر "جو بايدن" (المرشح الديمقراطي) استطلاعات الرأي متفوقا على ترامب بنسبة 6% على مستوي الولايات المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات