حزب الله يتهم إدارة ترامب بتعطيل مساعي تشكيل الحكومة اللبنانية

الخميس 17 سبتمبر 2020 04:56 م

اتهمت الكتلة البرلمانية لحزب الله في لبنان إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بتعطيل مساعي تشكيل الحكومة الجديدة في البلاد.

وقالت كتلة الوفاء للمقاومة في بيان الخميس: "نشجب الدور الأمريكي البالغ السلبية لضرب كل الجهود المبذولة لتشكيل حكومة في لبنان تنهض بمهام المرحلة الراهنة".

وأضافت:" نرفض بشكل قاطع أن يسمي أحد عنا الوزراء الذين ينبغي أن يمثلونا في الحكومة أو أن يضعوا حظرا على تسلم المكون الذي ننتمي إليه حقيبة وزارية ما وخصوصا وزارة المال".

وأبدت الكتلة "استغرابها أن ينحو بعض من يشكل الحكومة في الظل، إلى مصادرة قرار المكونات الأخرى بعد منع الرئيس المكلف من التشاور مع الكتل واستحداث آلية جديدة تقضي بمنع المكونات من تسمية وزرائهم والإخلال بالتوازن عبر انتزاع حقيبة المالية منا".

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس اللبناني "ميشال عون" مع رئيس الوزراء المكلف "مصطفى أديب" في قصر الرئاسة للتشاور بشان آخر مستجدات تشكيل الحكومة.

وتضغط فرنسا على السياسيين اللبنانيين لتشكيل حكومة جديدة والشروع في تنفيذ إصلاحات لإخراج البلاد من أزمة مالية واقتصادية طاحنة. لكن موعدا نهائيا تم الاتفاق عليه مع باريس مر الثلاثاء دون إحراز تقدم.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

كتائب حزب الله سلاح حزب الله

متجرعا السم مجددا.. الحريري يقبل بوزير مالية مستقل من الشيعة