الجمعة 18 سبتمبر 2020 08:08 ص

قالت صحيفة "نيزافيسيمايا" الروسية في تقرير لها إن أموالا إماراتية تقف خلف فوز شركة "سي جي هاينل" الألمانية لصناعة الأسلحة بصفقة كبيرة لتجهيز الجيش الألماني ببندقية أوتوماتيكية جديدة.

وقالت الصحيفة في تقريرها إن "سي جي هاينل" استأنفت أنشطتها في ألمانيا من الصفر تقريبا قبل سنوات قليلة، بأموال إماراتية، قبل أن تعود بقوة وتفوز بهذه الصفقة التي ستوفر بموجبها للجيش الألماني حوالي 120 ألف قطعة سلاح بقيمة 250 مليون يورو.

ويرتبط اسم الشركة بمؤسسها "كارل جوتليب هاينل"، الذي بدأ عام 1840، وبداية من سنة 1945، بدأ إنتاج بنادق الصيد والبنادق الهوائية في ألمانيا تحت العلامة التجارية "هاينل".

ولكن منذ توحيد الألمانيتين، تراجعت الشركة بشكل كبير، قبل أن تقوم شركة "ميركل" بإحياء صناعة أسلحة الصيد التقليدية والمتقدمة في مدينة زول وتستأنف الإنتاج عام 2006. 

وعُرفت شركة "ميركل" منذ نهاية القرن التاسع عشر كشركة مصنعة لأسلحة الصيد باهظة الثمن، لكنها استحوذت على علامة "هاينل" التجارية لتقتحم سوق الأسلحة منخفضة الثمن.

وحسب الصحيفة، فإن شركة "ميركل" هي بدورها جزء من شركة توازن القابضة المملوكة للإمارات العربية، ما يعني أن "هاينل" استطاعت أن تعود بقوة وتستأنف نشاطها من الصفر تقريبا بأموال عربية، غير أن ذلك لم يمنع الحكومة الألمانية من أن تُسند لها هذه الصفقة الكبيرة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات