تفاصيل مثيرة.. ماذا وجد مخترقون هولنديون على حساب ترامب بتويتر؟

الجمعة 18 سبتمبر 2020 08:04 م

كشف قراصنة هولنديون، عن تفاصيل جديدة لما وجدوه على حساب الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بـ"تويتر"، بعد أن تمكنوا من اختراقه منذ 4 سنوات، قبل أن يصبح رئيسا للولايات المتحدة، كاشفين أنهم فكروا بإرسال رسالة عبر الحساب تدعو لانتخاب منافسته "هيلاري كلينتون"، قبل أن يتراجعوا.

وظهر القراصنة على شاشة التليفزيون الهولندي ليرووا تجربتهم التي تسببت لهم بمشاعر مرعبة؛ بسبب خوفهم من الملاحقة بعد فوز "ترامب" برئاسة الولايات المتحدة، مشيرين إلى أنهم عندما اخترقوا حسابه كان لا يزال مرشحا أمام الديمقراطية "هيلاري كلينتون"، وكانت التوقعات تشير إلى عدم فوزه.

وأكدوا أنهم اخترقوا حساب "ترامب"، في عام 2016، بدافع الفضول فقط، مؤكدين أنهم لم يفكروا حينها بفتح رسائل الرئيس الخاصة على حسابه على "تويتر"، أو نشر منشورات دعائية؛ لأن هذا يتنافى مع مبادئهم، إذ إنهم يصفون أنفسهم بالقراصنة الأخلاقيين، الذين يساعدون الشركات على حماية بياناتها من القراصنة "الخارجين على القانون"، كما فعلوا عام 2012، عندما ساعدوا الموقع الشهير "لينكد إن" (linkedin)، بعد تسرب بيانات مستخدميه في حادثة معروفة.

وعرض القراصنة صورة شاشة لحساب "ترامب" من الداخل، التي تبيّن أنهم دخلوا فعلا لحسابه، حيث تكشف الصورة الإمكانات المتوافرة لنشر منشورات، أو تغيير صورة صاحب الحساب.

وكشف أحد أفراد المجموعة أنهم فكروا للحظات بنشر منشور على حساب "ترامب" يدعون فيه لانتخاب "هيلاري كلينتون" قبل أيام فقط من موعد الانتخابات، إلا انهم عدلوا عن تلك الفكرة سريعا.

وأوضحوا أن "ترامب" كان يستخدم كلمة سر غريبة لحفظ حسابه على "تويتر"، وهي: (you are fired) أو (أنت مطرود)، وهي العبارة الشهيرة التي كان "ترامب" يرددها كثيرا لطرد المتنافسين في برنامجه التلفزيوني "المتدرب" (The Apprentice) الذي عرض بين عامي 2004-2017.

واستخدم "ترامب" كلمة السر ذاتها في حساباته العديدة على الإنترنت، ومنها موقع "لينكد إن".

وعلى الرغم من أن مجموعة القراصنة لم تحاول استغلال اختراق حساب "ترامب" لغايات أخرى عدا تبيان ضرورة تحصين حسابات المستخدمين على الإنترنت، إلا أنهم عاشوا الخوف من العقوبات أو الخطف في السنوات التي أعقبت توليه رئاسة الولايات المتحدة.

وحتى عندما سافرت المجموعة للمرة الأولى إلى الولايات المتحدة، بعد عملية اختراق حساب ترامب، للمشاركة في مؤتمر خاص بالاختراق الإلكتروني نُظم هناك، فضلوا السفر بشكل منفرد، ولم يركبوا الطائرة ذاتها.

كما أنهم وقبل سفرتهم تلك، أخبروا عوائلهم في هولندا للمرة الأولى عن حادثة اختراق حساب "ترامب"، خوفا من أن يختفوا في الولايات المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب اختراق حسابات قراصنة الإنترنت

تويتر تعترف بوصول القراصنة للرسائل المباشرة لأشخاص بارزين

للمرة الثانية.. باحث أمني هولندي يخترق حساب ترامب على تويتر