تويتر تعترف بوصول القراصنة للرسائل المباشرة لأشخاص بارزين

السبت 25 يوليو 2020 04:25 م

اعترفت "تويتر" أن خرق الأسبوع الماضي الذي حدث لأكثر من 100 حساب بارز، قد مكن القراصنة من الوصول للرسائل المباشرة للعديد من تلك الحسابات، بما في ذلك رسائل "خيرت فيلدرز"، وهو مسؤول منتخب في هولندا.

شهد الهجوم السيطرة على العديد من الحسابات المشهورة للمشاهير والسياسيين، وظهور تغريدات احتيالية عليها بشأن عملة "بيتكوين"، ومع ذلك يبدو أنها حققت مكاسب بـ6 أرقام على الأقل.

وقال "تويتر" إن الهجوم المنسق منح المتسللين الوصول إلى الأنظمة والأدوات الداخلية، كما مُنع المستخدمون الموثقون من التغريد لفترة من الوقت.

وقال "تويتر" في تغريدة وتحديث لمدوّنته حول الحادثة الأمنية، إن المهاجمين تمكنوا من الوصول إلى صندوق البريد المباشر لما يصل إلى 36 حسابًا من أصل 130 حسابًا مستهدفًا، مضيفا أن الشركة تعمل على التواصل مباشرة مع تلك الحسابات المتأثرة.

ورفض "تويتر" أن يقول في أعقاب الهجوم مباشرة ما إذا كان القراصنة قد تمكنوا من الوصول إلى الرسائل المباشرة، ويُعرف نظام الرسائل في "تويتر" بأنه غير مشفر جيدًا.

ويبدو أنه مهما كانت الطريقة المستخدمة، فقد أتاحت الوصول إلى الرسائل المباشرة في بعض الحالات، أو ربما لم يستغل المتسللون ببساطة الفرصة في الحسابات الـ 94 المتبقية التي استولوا عليها.

وقال "تويتر" سابقًا إنه لا يوجد لديه دليل على أن القراصنة وصلوا إلى كلمات المرور، ولا يوجد شيء في التحديث يتعارض مع ذلك.

ومن المؤكد أن هذه ليست آخر مرة نسمع فيها من "تويتر" حول هذا الخرق الأمني ​​المزعج.

المصدر | تيك تشيرش - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تويتر اختراق تويتر

الاختراق الكبير.. سرقة معلومات خاصة من 8 حسابات تويتر

تويتر يعتذر عن الاختراق الناتج عن تلاعب قراصنة بموظفيه

تويتر تؤكد اختراق نحو 130 حسابا في اختراق الأربعاء الهائل

تويتر تبدأ اختبار خدمة مدفوعة لتعويض الخسائر

اختراقات بالجملة لحسابات المشاهير على تويتر قبل سنوات

قبل الخرق الكبير بسنوات.. موظفو تويتر تجسسوا على المشاهير

تفاصيل مثيرة.. ماذا وجد مخترقون هولنديون على حساب ترامب بتويتر؟