السبت 25 يوليو 2020 01:25 م

اعترفت "تويتر" أن خرق الأسبوع الماضي الذي حدث لأكثر من 100 حساب بارز، قد مكن القراصنة من الوصول للرسائل المباشرة للعديد من تلك الحسابات، بما في ذلك رسائل "خيرت فيلدرز"، وهو مسؤول منتخب في هولندا.

شهد الهجوم السيطرة على العديد من الحسابات المشهورة للمشاهير والسياسيين، وظهور تغريدات احتيالية عليها بشأن عملة "بيتكوين"، ومع ذلك يبدو أنها حققت مكاسب بـ6 أرقام على الأقل.

وقال "تويتر" إن الهجوم المنسق منح المتسللين الوصول إلى الأنظمة والأدوات الداخلية، كما مُنع المستخدمون الموثقون من التغريد لفترة من الوقت.

وقال "تويتر" في تغريدة وتحديث لمدوّنته حول الحادثة الأمنية، إن المهاجمين تمكنوا من الوصول إلى صندوق البريد المباشر لما يصل إلى 36 حسابًا من أصل 130 حسابًا مستهدفًا، مضيفا أن الشركة تعمل على التواصل مباشرة مع تلك الحسابات المتأثرة.

ورفض "تويتر" أن يقول في أعقاب الهجوم مباشرة ما إذا كان القراصنة قد تمكنوا من الوصول إلى الرسائل المباشرة، ويُعرف نظام الرسائل في "تويتر" بأنه غير مشفر جيدًا.

ويبدو أنه مهما كانت الطريقة المستخدمة، فقد أتاحت الوصول إلى الرسائل المباشرة في بعض الحالات، أو ربما لم يستغل المتسللون ببساطة الفرصة في الحسابات الـ 94 المتبقية التي استولوا عليها.

وقال "تويتر" سابقًا إنه لا يوجد لديه دليل على أن القراصنة وصلوا إلى كلمات المرور، ولا يوجد شيء في التحديث يتعارض مع ذلك.

ومن المؤكد أن هذه ليست آخر مرة نسمع فيها من "تويتر" حول هذا الخرق الأمني ​​المزعج.

المصدر | تيك تشيرش - ترجمة الخليج الجديد