تويتر يعتذر عن الاختراق الناتج عن تلاعب قراصنة بموظفيه

السبت 18 يوليو 2020 11:08 م

أكد موقع "تويتر" السبت، أن القراصنة الذين نفذوا هجوما واسعا على حسابات لمشاهير وشخصيات سياسية "تلاعبوا بنجاح بعدد صغير من الموظفين" في الشركة.

وقدم الموقع اعتذاره، مؤكدا أنه يدرك تأثير ما حصل على ثقة المستخدمين وعلى سمعة "تويتر".

وقال في مقال على مدونته: "نحن محرجون، محبطون وخصوصا آسفون. نعلم بأن علينا العمل لاستعادة ثقتكم، وسندعم كل الجهود لمحاسبة المذنبين".

وأوضحت المنصة الاجتماعية أن القراصنة الإلكترونيين استهدفوا 130 حسابا ونجحوا في اختراق 45 منها نتيجة "استعمال أدوات متوفرة فقط لفرق الدعم الداخلي" في الشركة.

وأشار "تويتر" إلى أن القراصنة تمكنوا من تحميل معطيات 8 حسابات مقرصنة، وهي خاصية متاحة فقط لصاحب الحساب.

وعدد المستهدفين صغير مقارنة بإجمالي مستعملي الموقع (نحو 330 مستعملا شهريا و166 مليون يوميا)، لكن الحسابات المقرصنة شملت شخصيات على غرار المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية "جو بايدن"، والرئيس السابق "باراك أوباما"، ومسؤولي شركات كبرى مثل مدير "تيسلا"، "إيلون ماسك"، ومؤسس "أمازون"، "جيف بيزوس" ومؤسس "مايكروسوفت"، "بيل جيتس".

وأثار الهجوم الواسع نقاشا حول تأمين المنصات الاجتماعية قبل أشهر قليلة من الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني، وحول التداعيات المحتملة لاختراق قراصنة حساب "دونالد ترامب" الذي يستعمل "تويتر" بشكل مكثف ويتابعه عليه 83.5 مليون شخص.

والسبت، كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" أن عملية الاختراق الواسعة التي طالت عددا كبيرا من الحسابات البارزة على "تويتر"، يقف خلفها مجموعة من الشباب اليافعين، ادعى أحدهم أنه موظف بالشركة.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن الهجوم، الذي تحقق فيه الشركة ومكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، بدأ برسالة بين اثنين من القراصنة، في وقت متأخر من الثلاثاء الماضي، على منصة "Discord"، وهي خدمة دردشة يستخدمها هواة الألعاب الإلكترونية.

المصدر | الخليج الجديد + أ ف ب

  كلمات مفتاحية

حسابات تويتر قراصنة الإنترنت

كواليس قرصنة تويتر.. الهجوم نفذه شباب صغار وبدأ على منصة دردشة

الاختراق الكبير.. سرقة معلومات خاصة من 8 حسابات تويتر

تويتر تعترف بوصول القراصنة للرسائل المباشرة لأشخاص بارزين

بلومبرج: اختراق السعودية لتويتر وراء اعتقال السدحان ومعارضين آخرين