تويتر تؤكد اختراق نحو 130 حسابا في اختراق الأربعاء الهائل

الجمعة 17 يوليو 2020 12:15 م

أعلنت خدمة دعم شركة "تويتر"، الجمعة، عن اختراق نحو 130 حسابًا على شبكة التواصل الاجتماعي، خلال الاختراق الهائل الذي طال العديد من الحسابات البارزة الأربعاء الماضي.

وجاء في البيان: "لقد اتخذنا خطوات صارمة لحماية أنظمتنا أثناء التحقيقات الجارية. ما زلنا في صدد تقييم الخطوات الطويلة المدى التي قد نتخذها وسنشارك المزيد من التفاصيل في أقرب وقت ممكن".

وتابع البيان: "بناء على معلوماتنا الحالية، نعتقد أن نحو 130 حسابًا استهدفه القراصنة بطريقة أو بأخرى كجزء من الحادث. بالنسبة لمجموعة صغيرة من هذه الحسابات، تمكن المهاجمون من الاستيلاء على الحسابات ثم إرسال تغريدات منها".

والأربعاء الماضي، تعرضت حسابات رسمية على "تويتر"، تابعة لعدد من الشخصيات البارزة في الولايات المتحدة، من أمثال "بيل جيتس" و"باراك أوباما" و"جو بايدن" و"إيلون ماسك" و"جيف بيزوس"، وكبريات الشركات الأمريكية مثل أبل وأوبر، لعملية قرصنة ضخمة الأربعاء الماضي، تمكن القراصنة خلالها من نشر إعلانات تدعو متابعي هذه الحسابات لإرسال مبالغ بعملة "بيتكوين" الرقمية مع وعد بمضاعفتها.

ومنعت "تويتر" مؤقتا بعض الحسابات الرسمية على الأقل من نشر أي رسائل على مدى ساعات في خطوة غير معتادة، وقالت إنها لن تعيد الخدمة إلا بعد التأكد من أن ذلك أصبح آمنا.  

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

شركة تويتر حسابات تويتر

تويتر: لا أدلة على سرقة كلمات المرور خلال اختراق الأربعاء

تراجع قياسي لأسهم تويتر بعد اختراق حسابات مشاهير

كواليس قرصنة تويتر.. الهجوم نفذه شباب صغار وبدأ على منصة دردشة

تويتر يعتذر عن الاختراق الناتج عن تلاعب قراصنة بموظفيه

الاختراق الكبير.. سرقة معلومات خاصة من 8 حسابات تويتر

تويتر تعترف بوصول القراصنة للرسائل المباشرة لأشخاص بارزين