تراجع قياسي لأسهم تويتر بعد اختراق حسابات مشاهير

الخميس 16 يوليو 2020 09:43 ص

تراجع قياسي سجله سهم شركة "تويتر" بعد هجوم تاريخي لقراصنة إلكترونيين؛ حيث تم اختراق حسابات مشاهير وقادة على شبكة التواصل الاجتماعي.

ووفقا لوسائل إعلام، تراجع سهم "تويتر"، مساء الأربعاء، بنسبة 4%، لتنخفض القيمة السوقية للشركة بنحو مليار دولار، خلال ساعة من التداولات.

ومن بين الحسابات التي تمَّ قرصنتها حساب رئيس شركة تسلا "إيلون ماسك"، وحساب المؤسس لشركة مايكروسوفت "بيل جيتس"، إضافة إلى رئيس شركة أمازون "جيف بيزوس"، والمرشح الديموقراطي إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية "جو بايدن"، والرئيس الأمريكي السابق "باراك أوباما"، ورئيس بلدية نيويورك السابق "مايكل بلومبرج"، كما تمّ اختراق حسابات كبريات الشركات الأمريكية مثل "أبل" و"أوبر".

ورغم هبوط سهم "تويتر" خلال التعاملات إلا أنه أغلق تعاملاته على ارتفاع.

وذكرت "تويتر"، في بيان نقلته وكالات الأنباء العالمية، أنه تمَّ منع جميع الحسابات الموثقة من نشر تغريدات جديدة، أو تغيير كلمة المرور لحين حل مشكلة الاختراق.

وأعلن "تويتر"، لاحقا، فتح تحقيقٍ في عملية القرصنة التي تعرَّضت لها عدد من الحسابات الموثقة؛ حيث نشر المخترقون خلال عملية القرصنة إعلانات تدعو متابعي الحسابات المخترقة إلى إرسال مبالغ بعملة "بيتكوين" الرقمية، مع وعود بمضاعفة هذه المبالغ.

وتمكن المخترقون من جمع ما يقارب 12.86190859 بيتكوين أو ما يُعادل 119 ألف دولار، وذلك من خلال 360 حوالة، تمَّت خلال 4 ساعات ونصف، منذ بداية اختراق الحسابات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

شركة تويتر حسابات تويتر اختراق تويتر هاكرز

تويتر تعلن اختراق حساباتها في فيسبوك وماسنجر من منصة ثالثة

تويتر: لا أدلة على سرقة كلمات المرور خلال اختراق الأربعاء

تويتر سعت لتوظيف مسؤول عن أمن المعلومات قبل عملية الاختراق

تويتر تؤكد اختراق نحو 130 حسابا في اختراق الأربعاء الهائل

تويتر يكشف كيف تمكن القراصنة من الخرق الكبير