بن سلمان يشكر هيئة مكافحة الفساد: فرسان المعركة الشرسة

السبت 19 سبتمبر 2020 02:23 م

وجه ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" رسالة شكر وتقدير إلى رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد "مازن بن إبراهيم الكهموس".

وأوضح مصدر مسؤول في الهيئة أن "الكهموس" تلقى رسالة شكر وتقدير من "بن سلمان" موجهة إلى منسوبي الهيئة كان نصها: "بيض الله وجوهكم، وانقلوا شكري لكل فرد من منسوبي جهازكم، وهم اليوم فرسان هذه المعركة الشرسة ضد الفساد لاستئصاله من وطننا الغالي علينا جميعا".

من جانبه، أكد "الكهموس" أن رسالة ولي العهد السعودي محل ثقة واعتزاز ومبعث تقدير لما تبذله القيادة الرشيدة من دعم ومساندة للهيئة لمباشرة اختصاصاتها وتأدية مهامها بمكافحة الفساد المالي والإداري بجميع مظاهره وصوره وأشكاله.

وأكد أن الهيئة مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية أو للإضرار بالمصلحة العامة وأن الهيئة ماضية في تطبيق ما يقضي به النظام بحق المتجاوزين.

وتأتي رسالة ولي العهد السعودي بعدما ذكر مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد أنها عالجت 227 قضية جنائية، في الفترة الماضية، من خلال الإيقاف والتحقيق مع 374 مواطنا ومقيما، ويجري العمل على إحالة من ثبت تورطهم للمحكمة المختصة لإجراء المقتضى النظامي بحقهم.

وبين الحين والآخر، تكشف السعودية عن قضايا فساد، وهو الأمر الذي زادت وتيرته في الآونة الأخيرة. فيما يقول مراقبون إن "بن سلمان" يستخدم حجة "مكافحة الفساد" لإزاحة خصومه في سعيه نحو العرش.

وتتصدر السعودية دول الخليج من حيث عدد قضايا الفساد وحجم الأموال المنهوبة، خلال الـ5 سنوات الأخيرة، حسب تقرير لمؤسسة "كابيتال إيكونوميكس".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هيئة الرقابة السعودية مكافحة الفساد هيئة مكافحة الفساد هيئة النزاهة ومكافحة الفساد

السعودية: 218 قضية فساد لمسؤولين كبار بينهم ضباط بالقوات الجوية والحرس الوطني

أعدته السعودية.. الأمم المتحدة تتبنى مشروعًا عالميا لمكافحة الفساد

بينهم محافظ وقاض وضابط... أحكام بالسجن لمتهمين بالفساد في السعودية

دورية استخباراتية: بن سلمان يتستر على فساد المقربين منه في العائلة المالكة