الثلاثاء.. جلسات محاكمة جديدة لمعتقلين فلسطينيين وأردنيين في السعودية

الأحد 20 سبتمبر 2020 08:29 ص

تبدأ السلطات السعودية، الثلاثاء المقبل، أولى جلسات محاكمة عدد آخر من الفلسطينيين والأردنيين، المعتقلين في المملكة منذ أكثر من عام، بتهمة دعم المقاومة.

وقال حساب "معتقلي الرأي"، في تغريدة على "تويتر"، السبت: "تنطلق يوم الثلاثاء القادم 5 صفر جلسات محاكمة الفلسطينيين والأردنيين المعتقلين على خلفية اتهامهم بدعمهم للمقاومة، وذلك في المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض".

وأضاف الحساب: "تأكد لنا أن التالية أسماؤهم ستكون جلساتهم يوم الثلاثاء: ماهر الحلمان، ومحمد البنا، وجمال داهودي، ومحمد العابد".

ومؤخرا، شددت السلطات السعودية الخناق على المعتقلين الفلسطينيين في المملكة الذين تم اعتقالهم منذ أبريل/نيسان من العام الماضي، بذريعة جمعهم تبرعات لصالح المناطق الفلسطينية.

ويعتبر التضييق السعودي ومنع الزيارات عن المعتقلين الفلسطينيين رفضا للنداءات التي أطلقتها حركة "حماس" مؤخرا لإطلاق سراحهم.

وبدا واضحا أن السلطات السعودية لا تزال ترفض جميع الوساطات التي طلبت حركة "حماس" منها التدخل مؤخرا، من أجل إطلاق سراح هؤلاء المعتقلين قبل حلول شهر رمضان، ثم طالبت بإطلاق سراحهم قبل حلول عيد الفطر.

وفي وقت سابق، عرض زعيم حركة "أنصار الله" اليمنية "عبدالملك الحوثي"، إطلاق سراح جنود سعوديين وقعوا بقبضة فصيله خلال القتال في اليمن، مقابل إطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين، وقبل أيام زاد الحوثي من العرض، ليصل إلى طيارين اثنين و9 ضباط وجنود سعوديين.

ورحبت حركة "حماس" بمبادرة "الحوثي"، وقالت في بيان أصدرته: "نقدر عاليا روح التآخي والتعاطف مع الشعب الفلسطيني ودعم صموده ومقاومته، ونعبر عن شكرنا على هذا الاهتمام والمبادرة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المعتقلون الفلسطينيون بالسعودية معتقليون فلسطينيون محكمة سعودية

بتهمة جمع الأموال للقضية.. السعودية تستأنف محاكمة 60 فلسطينيا وأردنيا

بدء جلسات محاكمة سرية للفلسطينيين والأردنيين في السعودية

حقوقي أردني يؤكد الإفراج عن فلسطيني معتقل بالسعودية

أهالي معتقلين أردنيين في السعودية يطالبون بتدخل حكومة بلادهم