مسؤول إيراني: طهران تواجه موجة ثالثة من فيروس كورونا

الاثنين 21 سبتمبر 2020 10:56 ص

أكدت السلطات الصحية الإيرانية أن موجة ثالثة من فيروس كورونا المستجد باتت تجتاح محافظة طهران التي تواجه ارتفاعات كبيرة للإصابات اليومية بالمرض.

وقال مدير مركز مكافحة فيروس كورونا في المحافظة، "علي رضا زالي"  لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إيسنا): "إحصائيات اليومين الأخيرين تشير إلى ارتفاع عدد المرضى وهذه الزيادة لا يجب النظر إليها باعتبارها مرحلة انتقالية".

وأضاف: "تمثل طهران في الوقت الحالي بكل تأكيد منطقة حمراء، وتدل زيادة عدد المرضى إلى أننا دخلنا إلى المرحلة الثالثة".

وأوضح أن البيانات المتوفرة تفيد بأن الفترة الزمنية بين الموجتين الثانية والثالثة من فيروس كورونا كانت قصيرة جدا، بينما كان هناك فاصل أكبر بين الموجتين الأولى والثانية.

وذكر أن مركز مكافحة فيروس كورونا في طهران بعث رسالة إلى وزارة الصحة بطلب لإعادة القيود العامة والإجراءات الاحترازية المرفوعة سابقة لمكافحة انتشار المرض، وخاصة نظام العمل عن بعد.

وأشار إلى أن التجمعات الأخيرة في شهر محرم (الذي يشهد مناسبات واحتفالات شيعية) كانت من أسباب زيادة انتشار الفيروس، مضيفا أن "التسارع في إعادة فتح المدارس والجامعات، ورط عددا كبيرا من الأشخاص الذين كانوا في منازلهم حتى اليوم، مما زاد أيضًا من نقل العدوى بشكل فعال".

وكان نائب وزير الصحة الإيراني "إيرج حريرجي"، قال الجمعة، إنه مع ارتفاع الوفيات اليومية من حالات الإصابة بفيروس كورونا أصبحت إيران بأكملها في وضعية حمراء.

ووصل العدد الإجمالي للضحايا في إيران إلى 24 ألفا و301، وبلغ العدد الإجمالي للمرضى 422 ألفا و140 حالة.

وتشهد إيران في الأيام الأخيرة ارتفاعات بالغة للإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد حيث بات هذا المؤشر يتجاوز مستوى الـ3000 حالة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

بسبب كورونا.. عدد السياح في إيران يقترب من الصفر

كورونا يعلق الرحلات الجوية العراقية من وإلى إيران

15 ألف قبر جديد.. وضع طهران الصحي متأزم وخطير في مواجهة كورونا

إيران تعيد فرض قيود جديدة للحد من تفشي كورونا

بسبب تفشي كورونا.. ارتداء الأقنعة إجباري في طهران