عبد الملك الحوثي: السعودية والإمارات دولتا احتلال

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 03:12 م

هاجم زعيم جماعة الحوثيين في اليمن، "عبدالملك الحوثي"، كلا من السعودية والإمارات، واعتبر تواجدهما "في محافظتي سقطرى والمهرة، دليل على أنهما دولتا احتلال".

وقال "الحوثي"، خلال كلمة له بمناسبة ما يسميها الحوثيون "ثورة الـ21 سبتمبر/أيلول 2014": "عندما اتجه السعوديون والإماراتيون، بقرار أمريكي، للسيطرة على سقطرى والمهرة، التي لا توجد فيها جبهات قتال تبرر تواجدهم، اتضحت صورة العدوان عند بعض اليمنيين كعدوان يهدف لاحتلال اليمن"، حسب فضائية "المسيرة".

وتابع "الحوثي": "من كانوا يقدمون أنفسهم كحملة لواء الإسلام والعروبة والعمود الفقري لفلسطين وأصحاب الحضن العربي، برزوا اليوم بارتباطهم العلني الفاضح بالإسرائيلي والأمريكي".

وأشار إلى أن "كل أشكال التعامل مع العدو الإسرائيلي خروجًا من صف الأمة والتحاقا بركب الأعداء".

واعتبر أن "كل ما يعمل عليه النظام السعودي والإماراتي وآل خليفة (الأسرة الحاكمة في البحرين)، والعسكر في السودان ومن يدور في فلكهم، يصب في مصلحة أمريكا و(إسرائيل)".

واستطرد: "من المضحك أن يكون التطبيع تحت عنوان السلام، وكأن آل خليفة كانوا في عمليات هجومية لاقتحام المعسكرات الإسرائيلية وتحرير القدس".

وقال: "واشنطن تريد أن يتحمل النظام السعودي والإماراتي، الكلفة الكاملة للعدوان على اليمن، لكن كل عملهم هو لخدمة الأمريكيين".

وتابع: "إذا كانت السعودية هي البقرة الحلوب للنظام الأمريكي، فالإمارات هي الماعز الحلوب".

ويشهد اليمن للعام السادس على التوالي، قتالا عنيفا بين القوات الحكومية التي يدعمها منذ مارس/آذار 2015 التحالف العربي، وجماعة الحوثي المدعومة إيرانيا، والمسيطرة على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالملك الحوثي يوجه نصيحة للسعودية والإمارات

ما النصيحة التي وجهها عبدالملك الحوثي للإمارات؟