عبدالملك الحوثي يوجه نصيحة للسعودية والإمارات

السبت 29 فبراير 2020 06:29 م

تباهى زعيم الحوثيين "عبدالملك بدر الدين الحوثي"، بقدرات صواريخ الدفاع الجوي، موجها في الوقت ذاته ما وصفه بالنصيحة للسعودية والإمارات.

وقال "الحوثي"، في خطاب نقله موقع الجماعة، إنه "رغم الحصار وانعدام الموارد المالية أتى الأحرار ليصنعوا القدرات العسكرية التي دمرها النظام السابق"، مشيرا إلى أن "صواريخ الدفاع الجوي تفوق في قدرتها الأسلحة التي سلمها النظام السابق للأمريكيين".

وطالب الحوثي بالتحرك الجاد والمسؤول في التصدي للعدوان السعودي الأمريكي الإماراتي الإسرائيلي، قائلا: "ننصح النظامين الإماراتي والسعودي بإيقاف العدوان، فاليمن لا بد له أن يكون مستقلًا مهما بلغت التضحيات، وعزتنا في هويتنا الإيمانية تأبى لنا القبول بالذل والاستسلام والخنوع والخضوع للأعداء".

وتابع: "يأتي اليوم دور الجيش واللجان لتطوير وصناعة الأسلحة اللازمة للدفاع عن هذا البلد في ظروف قاسية وحرب شرسة، فرغم الحصار وانعدام الموارد المالية يأتي أحرار اليمن ليصنعوا القدرات التي دمرها النظام السابق".

وكان "عبدالملك الحوثي"، قد أعلن في وقت سابق، أن الدور الأمريكي دور أساسي في العدوان على اليمن، إشرافا وإدارة وحماية سياسية وأسلحة تدميرية.

وتابع "الحوثي" أن بلاده والأمة الإسلامية في "مرحلة اختبار إلهي، لا يمكن أن نكون فيها صادقين مع تبعيتنا لأمريكا، والمنافقون والخونة خضعوا لأمريكا، يعادون من تعادي ويوالون من توالي".

ويشهد اليمن منذ أكثر من 5 سنوات حربا عنيفة، أدت إلى مقتل وجرح 70 ألف شخص، حسب تقديرات أممية.

فيما قدرت تقارير حقوقية سابقة، أن النزاع أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 100 ألف يمني.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

ميليشيا الحوثيين السعودية والإمارات

الحوثيون يكشفون عن منظومات صاروخية جديدة

حكم حوثي بإعدام 35 برلمانيا يمنيا لتعاونهم مع السعودية

الحوثي مهاجما السعودية والإمارات: أعداء للأمة وخطر عليها

عبد الملك الحوثي: السعودية والإمارات دولتا احتلال

قرقاش يرحب بتصنيف أمريكا الحوثيين منظمة إرهابية.. والجماعة: لنا حق الرد