تكويت قطاع الكهرباء يتجاوز 95%

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 09:39 ص

كشف تقرير صادر عن وزارة الكهرباء والماء بالكويت، أن نسبة المواطنين الكويتيين المعينين في الوزارة بلغت 95.2% بإجمالي عدد 21693 موظفاً، في حين بلغ عدد الموظفين غير الكويتيين 1095 موظفا.

وأشار تقرير الوزارة إلى أن عدد المعينين الجدد لدى الوزارة بلغ 1281 موظفاً خلال العام 2019، الأمر الذي رفع عدد إجمالي موظفي الوزارة إلى 22788 موظفاً، ما بين مهندس وفني وإداري وعامل، حيث بلغت نسبة زيادة عدد الموظفين مقارنة بالعام 2018 بحدود 6%.

وبحسب التقرير فقد كانت نسبة العمالة الوطنية 94.1% خلال العام 2017، لكنها زادت الى 95.2% خلال العام 2019.

وبين أن إجمالي عدد المهندسين العاملين في الوزارة بمختلف التخصصات بلغ 5194 مهندسا.

كما أوضح أن الوزارة تعتبر إدارة الموارد البشرية المتمثلة في القوى العاملة خصوصا في الوحدات التنظيمية الكبيرة هي واحدة من أهم وظائف الإدارة، حيث ترتكز على العنصر البشري الذي يعتبر أثمن مورد استثماري لدى أي مؤسسة أو وزارة، والأكثر تأثيراً في إنتاجيتها على الإطلاق، رغم التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم المعاصر.

وكشف التقرير الانتهاء من 3 مشاريع خاصة بالمنشآت المائية خلال العام 2019.

وشكلت تلك المشاريع إنشاء وإنجاز وصيانة محطة تعبئة المياه العذب بمنطقة الصليبية والأعمال الملحقة والمشروع عبارة عن إنشاء محطة تعبئة تناكر مياه يتضمن 20 مصبا ومبنى ملحقا (مبان إدارية، غرف حراس أمن، مسجد وكانتين).

أما المشروع الثاني فهو إنشاء وإنجاز وصيانة محطة تعبئة المياه العذبة بالعبدلي وهو عبارة عن إنشاء محطة تعبئة تناكر مياه تحتوي على (16مصبا ومبني ومكتبة إدارية، غرف حراس الأمن، مسجد وكانتين)، والمشروع الثالث يتضمن أعمال توصيل وتنفيذ خط مياه عذبة، لتغذية مشروع مدينة صباح السالم الجامعية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تكويت التكويت تكويت الوظائف

دراسة لتكويت مناصب قيادية في القطاع الخاص بنسبة 100%

لتعارضه مع سياسة الإحلال.. ديوان الخدمة الكويتي يرفض توظيف الوافدين

الكويت تتعهد بتوطين قطاع النفط بشكل كامل