الخميس 24 سبتمبر 2020 09:17 م

اعتبر "محمد عوض تاج الدين" مستشار الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" لشؤون الصحة والوقاية أن بلاده تعاملت باحترافية مع أزمة كورونا، متوقعا اختفاء وفيات الفيروس قريبا. 

وقال "تاج الدين" خلال لقاءه ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يذاع على قناة mbc مصر إن "العالم كله تغير على كل المستويات بسبب فيروس كورونا، ومصر أفضل من الكثير من البلاد حول العالم، وهذا لم يأت من فراغ، حيث تم التصدى لأزمة كورونا بسبب التعامل الجيد من الدولة والمواطن مع الجائحة".

وأشار إلى أن الجميع مر بلحظات حرجة ومقلقة للغاية، خاصة مع زيادة أعداد الإصابات والحالات التي تحتاج إلى رعاية مركزة والوفيات الناجمة عن كورونا.

وأضاف: "أعتى الدول على مستوى العالم عانت بشدة من ذلك المرض، ومصر تعاملت مع الأزمة بشكل مسبق، حيث تم التعامل بحرفية وبإمكانيات متاحة وبنية تحتية جاهزة، حتى وإن كانت غير جاهزة في بعض الأماكن وتم تدعيمها، بالإضافة إلى الكوادر البشرية العظيمة التي تعاملت بمنتهى الاحتراف مع تلك الأزمة".

وأكمل: "والآن نحن في حالة أفضل من حيث عدد الحالات، وهناك قلة في عدد الحالات، وأعتقد ستختفى قريبا حالات الوفاة الناتجة عن كورونا".

وتابع: "فيروس كورونا معروف، لكن السلالة الموجودة الآن وهي كوفيد 19، هي سلالة جديدة للفيروس، وقد تختفي تلك السلالة، وقد تستمر وتسبب التهابات رئوية فيروسية كغيرها من الفيروسات المسببة في ذلك، والفيروسات الموجودة قد تتحول وتتغير ولكنها تبقى موجودة بكامل خصائصها".

ووصل إجمالي عدد المصابين الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، إلى 102 ألف و375 حالة من ضمنهم 91 ألفا و843 حالة تم شفاؤها، و5822 حالات وفاة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات