تنظيم «القاعدة» يوجه رسائل شكر ونصائح للشعب اليمني

الأحد 13 سبتمبر 2015 09:09 ص

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي رسالة صوتية وجه خلالها تنظيم «القاعدة» في اليمن الشكر لعموم الشعب اليمني عامة ومشايخه وأعيانه خاصة كما توجه إليهم ببعض النصائح.

وفي الرسالة التي تلاها القيادي البارز في تنظيم القاعدة «سعد العوقلي» قال: «نبارك لكم وللجميع اندحار زمرة الإجرام والبغي من الحوثيين الروافض، الذين عاثوا في الأرض الفساد».

واقتبس «العوقلي» أبيات شهر من قصيدة الشاعر «عبدالله البردوني» حيا بها استشهاديي التنظيم الذين فجروا أنفسهم في معاقل الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح»، خلال الفترة الماضية.

كما دعا المجاهدين إلى الصبر والثبات في جميع مدن اليمن، قائلا «إن النصر صبر ساعة»، وداعيا إياهم إلى «الثقة بالله وعدم اليأس».

«العولقي» وجه أيضا في رسالته التي بثتها مؤسسة «الملاحم الإعلامية» رسالة إلى القبائل جاء فيها: «إلى قبائلنا الغيورة الكريمة في كل مكان، نصيحة محب لكم مريد للخير، إياكم أن يسرق كفاحكم، أو أن تضيع تضحياتكم، فتكونون أداة للمشاريع الخارجية، التي تحاول أن توظفكم لصالحها، وتفرض عليكم حكاما فسدة، لاذوا بها وفرّوا وقت المحنة».

ودعا القيادي في تنظيم القاعدة جميع القبائل اليمنية إلى نزع الخلافات فيما بينها، وللالتفات إلى الخطر الأكبر الذي يهددهم، والمتمثل بالحوثيين، وقوات المخلوع «علي عبد الله صالح».

وقال مخاطبا العلماء، والوجهاء، والأعيان، وغيرهم: «نقول لكم آن الأوان لكي تحكموا شرع الله بينكم، فإن في شريعة الإسلام الخير والفلاح».

وناشد «العولقي» جميع وجهاء ومشايخ المناطق إلى تشكيل مجالس قضائية تتولى حل الخلافات بما يرضي الله «بعدما فرقتها الخلافات القبائلية، والأحزاب السياسية»، وفق قوله.

واختتم «العواقلى» كلمته برسالة من تنظيم القاعدة إلى القبائل اليمنية جاء فيها «ثقوا كل الثقة، أننا أبناؤكم المخلصون، وإخوانكم الصادقون، نمدكم بكل عون، والله يتولانا ويتولاكم».

  كلمات مفتاحية

اليمن القاعدة الحوثيين عدن قبائل اليمن تسجيل

مقتل 4 يشتبه بانتمائهم لـ«القاعدة» في غارة لطائرة بدون طيار باليمن

«القاعدة» ينفي علاقته باغتيالات عدن الأخيرة ويحذر من تلفيق التهم للتنظيم

تجديد النسخة الجهادية: «القاعدة» يعيد طرح نفسه بهوية جديدة

اغتيال مدير عمليات عدن ومصادر ترجح مسؤولية «القاعدة»

اليمن.. مقتل 5 من «القاعدة» في غارة لطائرة بدون طيار في حضرموت