«القاعدة» ينفي علاقته باغتيالات عدن الأخيرة ويحذر من تلفيق التهم للتنظيم

الأحد 6 سبتمبر 2015 10:09 ص

نفى تنظيم القاعدة في اليمن مساء أمس السبت علاقته بالاغتيالات الأخيرة التي شهدتها محافظة عدن جنوبي اليمن.

وقال التنظيم في بيان نشر على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «نؤكد للجميع أن ما يحدث من اغتيالات هي ضمن مخطط لتصفية الحسابات وخلط الأوراق ومن ثم تلفيق التهم على المجاهدين من أنصار الشريعة بغية فض الناس عنهم وتشويه سمعتهم الطيبة وإدخالهم في صراع مع مكونات المقاومة الشعبية في عدن وغيرها من المناطق». 

وأشار البيان إلى أن ذلك «سعي أيضا لإشغال المجاهدين عن أهدافهم الرئيسية من دفع العدو الصائل المتفق على قتاله وجمع كلمة أهل السنة على ذلك».

البيان أوضح أنهم «يعولون بعد عون الله على وعي ونضج إخوانهم في عدن الذين سيفوتون على أعداء الأمة هذه الفرص لتمرير مشاريعهم والتي لن تنجح إلا عبر تفكيك أي لحمة شعبية تقف لهم بالمرصاد».

كما دعا البيان «المسلمين في عدن وفي غيرها من المناطق إلى ترك الثارات القبلية والخلافات الشخصية وأن يحذروا أشد الحذر من استخدامهم كأدوات لمشاريع خارجية هدفها الأول هو محاربة ديننا وسرقة ثرواتنا والعبث بمقدراتنا كما ندعوهم كذلك للاجتماع حول شريعة الإسلام السمحة ففيها مخرج النجاة وفيها الأمن والأمان ولينصبوا على إدارة أمورهم وتسيير شؤنهم أهل العلم والصدق والحكمة من الوجهاء والأعيان حتى يقودهم ذلك نحو النجاة والفلاح في الدنيا والآخرة».

يشار إلى أن مسلحين مجهولين نفذوا في محافظة عدن خلال الأسبوع الماضي ثلاث عمليات اغتيالات استهدفت مدير أمن عمليات المحافظة و4 من قيادات المقاومة الشعبية ولاذوا بالفرار. (طالع المزيد)

 

  كلمات مفتاحية

اليمن اغتيال القاعدة المقاومة الشعبية الحوثيين عدن

تجديد النسخة الجهادية: «القاعدة» يعيد طرح نفسه بهوية جديدة

اغتيال قيادي في المقاومة الشعبية .. وبدء مهام شرطة عدن خلال أيام

اغتيال قائدين في المقاومة الشعبية برصاص مجهولين في عدن

اغتيال قيادي بارز في المقاومة الشعبية برصاص مجهولين في عدن

اغتيال مدير عمليات عدن ومصادر ترجح مسؤولية «القاعدة»

تنظيم «القاعدة» يوجه رسائل شكر ونصائح للشعب اليمني

محاكمة إماراتي بتهمة الانضمام لتنظيم موال لـ«القاعدة» في اليمن