وزير العدل الإسرائيلي يتهم العرب بنشر وباء كورونا

الأحد 27 سبتمبر 2020 11:03 ص

عزا وزير العدل الإسرائيلي "آفي نيسنكورن"، سبب تفشي فيروس كورونا إلى المواطنين العرب واليهود الحريديم (المتشددين) في إسرائيل.

وقال "نيسنكورن" في مقابلة مع "القناة 12"، مساء السبت، إن "التظاهرات ليست سبب كورونا. وسبب كورونا بدأ لدى السكان الحريديم والعرب، لكنه الآن في كل البلاد. يجب إيقافه".

وسرعان ما تراجع "نيسنكورن" عن تصريحاته، التي تتهم العرب والحريديم قائلا: "لم أقصد أن الوباء بدأ في المجتمع الحريدي والعربي قلت إنه في الأسابيع الأخيرة كان التفشي هناك والآن في كل البلاد هذا ليس اتهام. أنا أحترم كل إنسان وكل مجتمع".

وسجلت إسرائيل السبت 8 آلاف و221 إصابة بكورونا، في أعلى حصيلة يومية للإصابات منذ ظهور الفيروس فيها فبراير/شباط الماضي. وسجلت أيضا 10 وفيات خلال اليوم الأخير.

ومنذ بداية تفشي الوباء بلغ عدد الوفيات أكثر من 1400 حالة بفيروس كورونا، فيما بلغ عدد المصابين نحو 230 ألفا حتى الآن.

ودخلت إسرائيل، الجمعة في إغلاق مشدد يستمر أسبوعين على الأقل، في مسعى للحد من الانتشار الكبير وغير المسبوق في أعداد المصابين بفيروس كورونا، مع دخول البلاد موجة ثانية من الوباء.

جاء ذلك بالتزامن مع إعلان الحكومة المصادقة على عدد من التقييدات الجديدة، لتشديد الإغلاق المفروض، إلى ما بعد انتهاء عيد "العُرش" اليهودي. وحذر رئيس الوزراء، "بنيامين نتنياهو"، من أن البلاد على "حافة الهاوية".

وتشهد إسرائيل موجة ثانية من "كورونا"، في ظل ارتفاع معدلات الإصابة، التي سبق وانخفضت في الأسبوع الثالث من مايو/أيار الماضي، إلى متوسط 16 حالة يوميا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

وفيات كورونا يهود الحريديم

قابل للتمديد.. إغلاق عام في إسرائيل 3 أسابيع بسبب كورونا

%20 من الإسرائيليين العائدين من تركيا مصابون بكورونا

كورونا إسرائيل: ارتفاع عدد الإصابات الجديدة لأعلى مستوى منذ 3 أشهر