على وقع الاحتجاجات.. السيسي يوجه بإعادة إصدار تراخيص البناء وعدم المساس بمحدودي الدخل

الأحد 27 سبتمبر 2020 04:46 م

قالت مصادر مصرية مطلعة، إن هناك عدة قرارات أصدرها الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، منها عودة تراخيص البناء، وذلك بعد إيقافها بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، والحملات التى تقوم بها الدولة على مخالفات البناء.

وأكدت المصادر في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن "السيسي" وجه بفتح المجال للقطاع الخاص في المشروعات القومية الكبرى وتوسيع قاعدة المشاركة للعمالة غير المنتظمة، كما أن الحكومة بدأت تنفيذ إجراءات عودة إصدار تراخيص المباني.

وأضافت المصادر أن "السيسي" وجه الحكومة بعدم المساس بمحدودي الدخل ولا سيما في قانون التصالح لمخالفات البناء.

وأثناء افتتاح عدد من المشروعات القومية، الأحد، وجه "السيسي" باستمرار صرف المنحة العمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام، كما وجه الشكر للمصريين لمساندتهم للبلد وتفويت الفرصة على المشككين.

كما أكد أن الحكومة ستضخ مليار جنيه سنويًا لدعم منطقة مسطرد وتطويرها.

وافتتح "السيسي"، الأحد، عدداً من المشروعات القومية، بنطاق محافظة القاهرة بحضور رئيس مجلس الوزراء "مصطفى مدبولي"، وعدد من الوزراء، وتتضمنت الافتتاحات مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد.

وقبل أيام، تراجع الرئيس المصري ووجه بخفض أسعار التصالح في مخالفات البناء لكل الريف إلى الحد الأدنى 50 جنيها للمتر.

جاء ذلك إثر عودة الاحتجاجات للشارع المصري بعد بدء السلطات في هدم العقارات المخالفة، وتحذيرات أمنية للنظام من خروج الوضع عن السيطرة.

وصدر مؤخرا بمصر قانون تصالح على مخالفات البناء بأثر رجعي، وهو قانون تبناه "السيسي"، ودعمه بشدة، وهدد بنزول الجيش لتنفيذه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قانون التصالح

السيسي يتراجع.. خفض رسوم التصالح في مخالفات البناء للريف

مصر تشترط تصريحا أمنيا لفتح نشاط تجاري.. ورافضون: لم يفعلها الاحتلال الإنجليزي