غسالات أمام منزل نتنياهو.. عيروه بفضيحة ملابسه المتسخة بأمريكا (صور)

الأحد 27 سبتمبر 2020 10:00 م

أظهرت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي غسالات ملابس وضعها محتجون إسرائيليون، أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، في احتجاج رمزي على فضيحة ملابسه المتسخة في واشنطن.

وكشفت تقارير أمريكية أن "نتنياهو" وزوجته، "سارة" كانا يجلبان حقائب ملابسهما المتسخة إلى البيت الأبيض من أجل تنظيفها مجانا.

وحمل أحد المحتجين قميصا مرفوعا بمشابك الغسيل وقد كتب عليه بالعبرية: "الغسيل في السجن مجانا"، في إشارة إلى التحقيقات  التي تجرى مع "نتنياهو" في قضايا فساد.

ويأتي هذا بعد نشر صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، تقريرا تتحدث فيه عن أن "نتنياهو" اعتاد على اصطحاب حقائب محملة بالملابس المتسخة خلال زياراته إلى البيت ألأبيض من أجل غسلها مجانا.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن "نتنياهو" كان يثير الجدل بجلبه حقائب مليئة بالملابس المتسخة في كل مرة يزور فيها الولايات المتحدة، حيث إنه يتم تقديم خدمة غسل الملابس، مجانا، لضيوف البيت الأبيض.

وقال أحد المسؤولين: "إن عائلة نتنياهو هم الوحيدون الذين يجلبون حقائب غسيل متسخة فعلية لنا لتنظيفها"، مضيفا: "بعد عدة رحلات، أصبح من الواضح أن هذا كان مقصودًا".

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بنيامين نتنياهو

موظفو البيت الأبيض عن نتنياهو: يجلب معه ملابسه القذرة لنغسلها له مجانا

بعد ملابس نتنياهو المتسخة.. انتقادات تلاحق إسرائيليين سرقوا فنادق إماراتية