بالفيديو.. صحفي إماراتي: الجزيرة تشوّه صورة الإسرائيليين

الاثنين 28 سبتمبر 2020 01:48 م

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر إعلاميا إماراتيا يتهم قناة "الجزيرة" القطرية بـ"تشويه" صورة الإسرائيليين.

ويُظهر رئيسَ جمعية الصحفيين الإماراتيين "محمد الحمادي" بالفيديو، خلال لقاء تطبيعي عبر الإنترنت مع صحفيين إسرائيليين، قائلا إن "قناة الجزيرة رسخت في أذهان العرب أن الإسرائيلي هو من يقتل الفلسطيني (..) نحن بحاجة أن نعمل كي نغير هذه الصورة النمطية".

وأثارت تصريحات "الحمادي" غضبا واستنكارا شديدا لدى العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اتهموه بــ "الكذب" و"التصهين".

 

وأعلنت إسرائيل عن التوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات الدبلوماسية مع الإمارات في 13 أغسطس/آب الماضي، قبل أن تعلن عن التوصل لاتفاق مماثل مع البحرين، في 11 سبتمبر/أيلول الجاري.

وتم التوقيع رسميا على اتفاقيتي التطبيع في البيت الأبيض برعاية الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، في 15 سبتمبر/أيلول الجاري.

وسارع العديد من البنوك والشركات الكبرى المدرجة في سوقي دبي المالي وأبوظبي للأوراق المالية إلى إبرام صفقات وشراكات مع كيانات إسرائيلية، بعد توقيع اتفاق التطبيع.

ويتوقع وزير المخابرات الإسرائيلي "إيلي كوهين"، أن يبلغ حجم التجارة بين إسرائيل والإمارات، 4 مليارات دولار سنويا، في غضون 3 إلى 5 سنوات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجزيرة

إعلامي إماراتي: التطبيع مرفوض شعبيا والشعب مكبل داخليا

في أول لقاء مع صحفيين خليجيين.. وزير الدفاع الإسرائيلي يشيد ببن زايد وبن سلمان