في أول لقاء مع صحفيين خليجيين.. وزير الدفاع الإسرائيلي يشيد ببن زايد وبن سلمان

الاثنين 5 أكتوبر 2020 12:31 ص

أشاد وزير الدفاع الإسرائيلي، "بيني جانتس"، الأحد، بجهود ولي عهد أبوظبي، "محمد بن زايد"، وولي العهد السعودي، "محمد بن سلمان"، معتبرا أن لهما مسيرة في مكافحة الإرهاب ودعم السلام في المنطقة.

جاء ذلك في أول لقاء لـ"جانتس" مع صحفيين وممثلين للمجتمع المدني في منطقة الخليج، بحسب ما نقله حساب "إسرائيل بالعربية"، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية. 

وأثنى "جانتس" على جهود "بن زايد" و"بن سلمان" في معرض حديث عن ما يسمى "المجلس العربي للتكامل الإقليمي".

وقال "جانتس" إنه "علينا أن نفكر ونبحث ونقترح ما يمكن أن نواجه به القوى الراديكالية في المنطقة من خلال الوصول إلى السلام والاستقرار ونحن معًا، وما دام هناك رؤية وحوار ومقترحات سنكون معًا أقوى في المواجهة".

وعبر وزير الدفاع الإسرائيلي عن اعتقاده بأن "هذا السلام الراهن مع الإمارات والبحرين سيؤدي مع مضي الدول في التعاون المشترك إلى تطورات استراتيجية إيجابية للمنطقة ككل".

وتابع: "الأمر الذي أتمناه، هو أن نتحلى بقدر من الصبر، (الأمر) سيأخذ بعض الوقت، أعتقد أن أول شيء يكمن في التعليم، إذا نجحنا في تعليم أطفالنا قبول الآخر، وما هي ثقافة الآخر... لدي العديد من رواد الأعمال العائدين مؤخرًا من أبوظبي.. قلت لهم اهدأوا لا تتعجلوا، دعونا نفعلها بشكل صحيح، لكن بشكل دائم، لا تحاولوا التسرع حتى لا ننتهى بخيبة أمل".

وفي 15 سبتمبر/أيلول الماضي، وقعت الإمارات والبحرين اتفاقي تطبيع مع إسرائيل، في البيت الأبيض وبموجب الاتفاقين تقيم الدول الثلاث علاقات رسمية، وسط مساعي لتطبيع كامل للعلاقات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بيني جانتس محمد بن زايد محمد بن زايد آل نهيان محمد بن سلمان

بالفيديو.. صحفي إماراتي: الجزيرة تشوّه صورة الإسرائيليين

المقاومة الفلسطينية تدين لقاء صحفيين عرب مع وزير الدفاع الإسرائيلي