%70 من كمامات N95 المستوردة من الصين تفشل في اختبارات السلامة

الاثنين 28 سبتمبر 2020 11:09 م

منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أوامر طارئة للسماح باستيراد الملايين من كمامات "N95" و "KN95"، من جميع أنحاء العالم للمساعدة في مكافحة النقص الحاد في معدات الحماية في الولايات المتحدة.

ولكن تقريرًا نُشر على الإنترنت كشف أن ما يصل إلى 60-70% من تلك الكمامات المستوردة من الصين لا تفي بمعايير السلامة الأمريكية الدنيا.

فقد اختبر الباحثون في منظمة "ECRI" ما يقرب من 200 قناع "KN95" من 15 مصنعًا مختلفًا، ووجدوا أن الغالبية العظمى قد قامت بتصفية أقل من 95% من الجزيئات، وهو معيار يساعد في حماية العاملين في مجال الرعاية الصحية من الإصابة بفيروس "كورونا".

وقالت الدراسة إن ذلك قد يعني أن ما يصل إلى 70% من الكمامات التي تم استيرادها من الصين أقل حماية مما تم الإعلان عنه، ما يعرض الأطباء والعاملين في مجال الرعاية الصحية لخطر الإصابة.

وتتبع الدراسة دراسة أخرى وجدت أن ما يصل إلى 60% من كمامات "N95" و"KN95" المستوردة فشلت في الحد الأدنى من متطلبات السلامة، وفقًا للاختبار الذي أجراه المعهد الوطني الأمريكي للسلامة والصحة المهنية.

ولكن، حتى الكمامات دون المستوى توفر حماية أفضل من الكمامات الجراحية أو أقنعة القماش المصنوعة يدويًا أو لا شيء على الإطلاق، كما يقول الخبراء.

ويدير العاملون في مجال الرعاية الصحية في الولايات المتحدة النقص في الأقنعة المعتمدة عن طريق إعادة استخدام كمامات "N95" بعد تعقيمها، أو استخدام أجهزة التنفس التي انتهت صلاحيتها، وتشير الأبحاث إلى أن هذه قد توفر حماية أفضل من البدائل، بما في ذلك الكمامات الجراحية.

المصدر | ساينس أليرت - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كمامات ارتداء الكمامة فيروس كورونا

بكين تسمح بعدم ارتداء الكمامة.. لا إصابات طيلة 13 يوما 

كلما زادت طبقات الكمامة المصنوعة يدويا كلما أصبحت أفضل

الصين تعلن تصدير أكثر من 220 مليار كمامة عام 2020